الرياضة العالمية

أول تعليق من رونالدو بعد تسجيله هدفين للبرتغال أمام إيرلندا

كرّس كريستيانو رونالدو المهاجم البرتغالي رقمه القياسي البالغ 111 هدفًا دوليًا لبلاده بعد أن قدم أكثر العروض دراماتيكية في الآونة الأخيرة؛ ليحقق فوزًا غير متوقع أمام إيرلندا.

بدا أن البرتغال تتجه نحو هزيمة مفاجئة في تصفيات كأس العالم، مساء الأربعاء، حتى قلب اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا الطاولة.

كان رونالدو قد أهدر ركلة جزاء في الشوط الأول تصدى لها جافين بازونو، ثم فاز بالمباراة بعد ست دقائق من الوقت المحتسب بدل الضائع.

هدف رونالدو الأول تفوق على نفسه متقدمًا على رقم 109 أهداف كان قد شاركه سابقًا مع المهاجم الإيراني علي دائي، قبل أن يضيف الهدف الثاني ويصبح الهدف رقم 111.

رونالدو، الذي سيغيب عن مباراة يوم الثلاثاء أمام أذربيجان للإيقاف بعد خلعه قميصه للاحتفال وحصوله على بطاقة صفراء؛ قال للموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم البرتغالي: “أنا سعيدٌ جدًا بالهدفين والسجل، ولكن خاصة بالنسبة للفريق ليكمل مشواره حتى النهاية”.

وأضاف: “إنه الدافع والرغبة لديّ لمواصلة لعب كرة القدم، فإذا استيقظنا كل يوم ونريد أن نبذل قصارى جهدنا ونمنح أنفسنا السعادة، فلدينا دافع كبير”.

وتابع: “هذا السجل هو ملكي وفريد من نوعه، كنت أفتقد هدفا وسجلت هدفين، أنا سعيد للغاية، أهديه لكل البرتغاليين والفريق بأكمله، كان علينا أن نعاني حتى النهاية”.

لقد بدت كأنها ليلة محبطة لرونالدو، الذي أهدر ركلة الجزاء في الدقيقة 15 بعد أن تصدى لها ببراعة الحارس بازونو البالغ من العمر 19 عامًا، حيث أحبط دفاع إيرلندا المنظم جيدًا البرتغال لفترات طويلة، خاصة بعد أن كان جون إيغان قد قادهم في المقدمة.

ولكن مع مرور الوقت؛ ترك رونالدو تأثيره الحتمي على المباراة، برأسه من عرضية غونكالو جيديس في الدقيقة 89، ثم كرر هذا الإنجاز في الوقت القاتل ليثبت مكانة البرتغال في صدارة المجموعة الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى