الرياضة العربية

أول تعليق من رينارد بعد الخروج المفاجئ للمغرب على يد بنين.. ماذا قال؟

عبر الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب المغرب، عن حزنه البالغ لخروج أسود الأطلسي، اليوم الجمعة، من دور الستة عشر ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، على يد بنين بعد الخسارة 1 / 4 بركلات الترجيح.

وقال رينارد، في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: “أوجه التهنئة لمنتخب بنين ومدربهم ميشيل دوساييه على مجهودهم طوال اللقاء، وتأهلهم لدور الثمانية”.

وأضاف: “المباراة كانت صعبة، وهو ما كنت أعلمه جيدا.. لم نجد حلولا مناسبة في الملعب، اكتفينا بالاحتفاظ بالكرة ولم نحقق الفوز، وأضعنا كل الفرص”.

وأشار إلى أن منتخب بنين من المنتخبات الجيدة حيث سبق وتغلب على الجزائر وحقق نتائج إيجابية أمام الكاميرون وغانا.

وعن المسؤولية عن خروج المغرب بشكل مفاجئ من البطولة، قال إنه يعتبر نفسه المسؤول عن هزيمة المغرب والخروج من البطولة، مشددا على أنه لم يستهن بالمنافس، وحاول إجراء تغييرات ولكنها لم تكن كما يجب، متابعًا: “هذا هو حال كرة القدم”.

وأضاف المدير الفني لأسود الأطلس ردا على تراجع أداء المغرب في مباراة بنين أن فريقه واجه صعوبات مع الفرق التي تتمركز في وسط ملعبها، وشدد على أن هناك بعض الكرات التي لم نستطيع الاحتفاظ بها أمام المنافس، ولم نخلق مساحات بصورة جيدة، كما أن الفريق أهدر ركلة جزاء كانت كفيلة بإنهاء المباراة لصالحه، وشدد على أن فريقه استعد للمباراة جيدا ولكن اللاعبون بذلوا أقصى جهد في المباراة وسأحاول حماية اللاعبين ولن أنتقدهم.

وخرج منتخب المغرب بضربات الترجيح على يد بنين، بعد التعادل بهدف لكل منهما، في أكبر مفاجآت الكان حتى الآن.

وكان أسود الأطلس قد تصدروا المجموعة الرابعة بـ9 نقاط، بعد الفوز على ناميبيا وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا، على الترتيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى