الرياضة العربية

بالفيديو | هدف “ماني” يمنح السنغال التقدم أمام أوغندا في الشوط الأول

 حسم منتخب السنغال نيتجة الشوط الأول أمام نظيره الأوغندي بهدف دون رد، في المباراة التي تقام بينهما حاليا على ملعب استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 والتي تستضيفها مصر حاليا.

بدأت المباراة بحذر بين لاعبي الفريقين قبل أن يعرقل حارس مرمى أوغندا أونيانجو لاعب السنغال إسماعيلا سار على حدود منطقة الجزاء  في الدقيقة الرابعة ويحتسب الحكم الخطأ  ويحصل أونيانجو على أول إنذار في اللقاء.

وفي الدقيقة 15 استغل  لاعبو السنغال خطأ مدافعي المنتخب الأوغندي في وسط الملعب لتصل الكرة إلى ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي والذي انفرد بمرمى أونيانجو ليسدد الكرة داخل الشباك معلنا الهدف الأول لأسود التيرانجا.

وبعدها  فرض المنتخب السنغالي سيطرته على مجريات اللقاء وسط ارتباك لاعبي أوغندا من صدمة الهدف الأول. وجاءت أول ملامح الخطورة لأوغندا في الدقيقة 23 عندما سدد أوكوي كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء  ولكن تصدى لها حارس السنغال ألفريد جوميز ببراعة.
وكانت كرة أوكوي مؤشرا لاستعادة أوغندا الثقة مجددا  إذ عاد أوكوي  مرة أخرى لتهديد مرمى السنغال في في الدقيقة 30 من رأسية خطيرة استقبلها من ركنية متقنة عبر اللاعب فاروق ميا، ولكن الكرة مرت بجانب القائم الأيمن لحارس السنغال بسنتيمترات.

ورغم سيطرة أوغندا على الكرة إلا أن ذلك كان بدون فاعلية في حين شكل لاعبو السنغال خطورة كادت أن تسفر عن الهدف الثاني لولا تألق الحارس أونيانجو الذي أبعد الكرة في أخر لحظة من أمام مباي نيانج إلى ركلة ركنية في الدقيقة 35، وتناوب الفريقان بعد ذلك الهجمات ولكن بدون خطورة حقيقية على المرميين. وشهد الدقائق الأخيرة هدوءا نسبيا قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدم السنغال 1/0.

وبدأ سيباستيان ديسابر ، المدير الفني للمنتخب الأوغندي، المباراة بالتشكيل التالي : حراسة المرمى: دينيس أونيانجو. الدفاع: موجابي، جوكو، ارنولد، اتشو. الوسط: هنري، ويلاسمبي وساوا. الهجوم: فاروق ميا، لومالا، ازار.

فيما بدأ  إليو سيسيه، المدير الفنى لمنتخب السنغال،  المباراة بالتشكيل التالي : حراسة المرمى: جوميز. خط الدفاع: جاساما، يوسف سابالي، كاليدو كوليبالي، شيخو كوياتيه. خط الوسط: نديياي، إدريسا جاي، سافيت. خط الهجوم: إسماعيل سار، مباي نيانج، ساديو ماني.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى