الرياضة العالمية

أول تعليق من كوليبالي بعد انضمامه لتشيلسي رسميًا

أعلن نادي تشيلسي رسميًا التعاقد مع قلب الدفاع السنغالي كاليدو كوليبالي قادمًا من نابولي بعقد مدته أربع سنوات.

يغادر اللاعب، البالغ من العمر 31 عامًا، نادي نابولي بعد ثماني سنوات مع فريق دوري الدرجة الأولى الإيطالي، فاز خلالها بكأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي.

وصل كوليبالي إلى نابولي من جينك مقابل رسوم قدرها 7 ملايين جنيه إسترليني في عام 2014 واستمر في تقديم 14 هدفًا وثماني تمريرات حاسمة في 317 مباراة للنادي في جميع البطولات وسط اهتمام متكرر من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

ارتبط كل من مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي ارتباطًا وثيقًا بضم للفائز بكأس الأمم الأفريقية الصيف الماضي، لكنه اختار أن يظل مخلصًا لنابولي.

ومع ذلك، كان فريق لوتشيانو سباليتي معرضًا لخطر خسارة كوليبالي في صفقة انتقال مجانية في عام 2023، وبالتالي قبل النادي عرضًا بقيمة 40 مليون يورو (34 مليون جنيه إسترليني) من تشيلسي لشراء المدافع.

وقع كوليبالي صفقة مع تشيلسي حتى نهاية موسم 2025-26، ويقال إنه من المقرر أن يكسب 8,2 ملايين جنيه إسترليني سنويًا في العاصمة الإنجليزية.

وقال كوليبالي لموقع تشيلسي الرسمي على الإنترنت: “أنا سعيد جدًا لوجودي هنا مع هذا الفريق في تشيلسي، إنه فريق كبير في العالم وكان حلمي دائمًا أن ألعب في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

أضاف: “جاء تشيلسي أولًا لي في عام 2016 لكننا لم نتفق، والآن عندما جاءوا إلي، قبلت ذلك لأنهم أرادوا حقًا أن آتي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لألعب معهم”.

تابع: “عندما تحدثت إلى أصدقائي المقربين إيدوارد ميندي وجورجينيو جعلوا خياري أسهل لذلك أنا سعيد حقًا لوجودي معكم اليوم، وأريد أن أشكر المشجعين لأنني رأيت الكثير منهم في لندن وعلى متن الطائرة كان الجميع سعيدًا لوجودي هنا، لذلك أريد أن أشكرهم وآمل أن يكون الموسم جيدًا حقًا وسنقدم بعض الخير لحظات للجماهير”.

من جانبه، قال مالك البلوز، تود بوهلي: “كاليدو كوليبالي هو أحد أفضل المدافعين في العالم ويسعدنا أن نرحب به في تشيلسي، وهو قائد رائع ولاعب نموذجي، يجلب كاليدو ثروة من الخبرة والسمات التي ستفيد فريقنا والنادي ككل “.

تم سؤال توماس توخيل بشأن وصول كوليبالي قبل مباراة البلوز الودية مع كلوب أمريكا يوم السبت، وأجاب: “أنا سعيد جدًا بتوقيعه والانضمام إلى فريقنا، وإنه الآن التوقيع الثاني للصيف ومرة أخرى لدينا لاعب قوي وشخصية قوية وخبرة كبيرة ومن وجهة نظرنا إضافة مثالية لمجموعتنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى