الرياضة العربية

أول رد فعل من الترجي التونسي على قرارات “الكاف” بشأن أزمة نهائي أبطال أفريقيا

في أول رد فعل له على قرارات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” بإعادة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي في بلد محايد وبحضور الجماهير، لعدم توفر الظروف الأمنية المناسبة خلال لقاء الإياب الذي دار في رادس.

أعلن نادي الترجى التونسى اعتراضه رسميًا على قرار الكاف بإعادة المباراة، وقال عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: قرار إعادة مباراة العودة على ملعب محايد غير مقبول”.

 

 

كما نشر الترجي بيانا عبر صفحة النادي بموقع “فيس بوك”، جاء فيه: “تلقى الترجي قرارات كاف بشأن نهائي دوري أبطال أفريقيا باستغراب كبير، ويعلم جماهيره أن الهيئة المديرة في انتظار ورود القرار كتابيا ورسميا”.

وأضاف: “سنعقد خلال الأيام المقبلة اجتماعا طارئا للطعن في هذا القرار، لدى الجهات الدولية المختصة واتخاذ كل الإجراءات الضرورية للدفاع عن حق الفريق بكل الطرق القانونية”.

 

وكان الكاف قد أصدر عدة قرارات في اجتماعه الطارئ بباريس بشأن أزمة مباراة نهائي أبطال أفريقيا، حيث قرر إعادة اللقاء على ملعب محايد وإيقاف حمدى المؤدب، رئيس الترجي التونسي عامين بعد تهديده الصريح لأحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى خلال المباراة، وإيقاف ملعب رادس وعدم إجراء أى مباراة قارية على ميدانه دون تحديد المدة.

كما طالب الكاف الترجي بإعادة كأس أبطال أفريقيا والميداليات الذهبية التي تسلمها اللاعبون عقب مباراة إياب نهائي أبطال أفريقيا على ملعب رادس.

وكانت مباراة نهائي أبطال أفريقيا قد شهدت جدلا تحكيميا كبيرا وفوضى عارمة بعدما رفض فريق الوداد، استكمال المباراة اعتراضا على تعطل تقنية الفيديو”الفار” التي حرمتهم من احتساب الهدف الذي أحرزه وليد الكرتي في الشوط الثاني، وقرر الحكم الجامبي جاساما إلغاء المباراة واحتساب الوداد منسحبا ومنح اللقب للترجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى