الرياضة العربية

إيقاف رئيس الترجي التونسي عامين ومنع إجراء مباريات قارية على ملعب رادس

قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” إعادة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي في بلد محايد وبحضور الجماهير، لعدم توفر الظروف الأمنية المناسبة خلال لقاء الإياب الذي دار في رادس.

وكشفت تقارير إخبارية نقلا عن مصادر في الاجتماع الطارئ بباريس أن الكاف قرر توقيع عقوبات صارمة ضد حمدى المؤدب، رئيس الترجي التونسي وإيقافه لمدة عامين بعد تهديده الصريح لأحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى خلال المباراة.

وأضافت التقارير أن الكاف قرر كذلك إيقاف ملعب رادس وعدم إجراء أى مباراة قارية على ميدانه دون تحديد المدة.

يشار أن الكاف طالب الترجي بإعادة كأس أبطال أفريقيا والميداليات الذهبية التي تسلمها اللاعبون عقب مباراة إياب نهائي أبطال أفريقيا على ملعب رادس.

يذكر أن قرارات الكاف جاءت بأغلبية أعضاء المكتب التنفيذي حيث حسم التصويت بين الأعضاء الـ20 المتواجدين فى اللجنة،حيث أيد القرارات 18 عضوا مقابل صوتين.

وكان أحمد أحمد رئيس الكاف، قد دعا السبت الماضي، المكتب التنفيذي بالاتحاد لاجتماع طارئ لمناقشة الأمور والأحداث التنظيمية في المباراة التي شهدت وقائع مثيرة ستظل محفورة في تاريخ الكرة الأفريقية، وتقرر إعادة المباراة على ملعب محايد خارج الأراضي التونسية

وكانت مباراة نهائي أبطال أفريقيا قد شهدت جدلا تحكيميا كبيرا وفوضى عارمة بعدما رفض فريق الوداد، استكمال المباراة اعتراضا على تعطل تقنية الفيديو”الفار” التي حرمتهم من احتساب الهدف الذي أحرزه وليد الكرتي في الشوط الثاني، وقرر الحكم الجامبي جاساما إلغاء المباراة واحتساب الوداد منسحبا ومنح اللقب للترجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى