الأهلي بنغازي والأخضر.. تاريخٌ حافلٌ بالمواجهات الكروية المثيرة

يحتضن ملعب شيخ الشهداء بمدينة البيضاء، مساء اليوم الأربعاء، مباراة فريقيْ الأهلي بنغازي ومستضيفه الأخضر المؤجلة من ذهاب الأسبوع السادس ضمن منافسات فرق المجموعة الاولى لبطولة الدوري الليبي لكرة القدم، وتتميز مباريات الفريقين العريقين، على مر التاريخ، بالندية والإثارة التي كثيرًا ما صاحبت مواجهات الفريقين التي انطلقت لأول مرة فى موسم الصعود الأول لفريق مدينة البيضاء بدوري الأضواء وهو الموسم الرياضي 76 – 77 حيث حسم فريق الأخضر نتيجة أول مواجهة رسمية بين الفريقين بملعب درنة لصالحه بهدفين لهدف في لقاء الذهاب الأول، بينما تفوق الأهلي بنغازي في لقاء الإياب ببنغازي بهدف لصفر.

وشهدت مباراة الفريقين في موسم 77 – 78 وهي المواجهة الثالثة رسميًا، أول تعادل سلبي بين الفريقين في ثاني موسم يتواجد فيه الأخضر بدوري الأضواء، وجرت المباراة بملعب درنة، وسجل فريق الأهلي بنغازي أكبر انتصار على الأخضر بأربعة أهداف لصفر في الموسم 97 – 98 .

بينما سجل الأخضر أكبر فوز على الأهلي بنغازي بهدفين لصفر في الموسم الرياضي 2010 – 2011 بملعب البيضاء، وهو آخر فوز للأخضر.

بينما كان آخر فوز للأهلي بنغازي في آخر مواجهة رسمية جمعتهما في موسم 2016 بهدفين لهدف، بملعب امساعد، أما آخر مباراة جمعت الفريقين؛ فقد أقيمت ضمن الموسم الرياضي 2018 – 2019 وأسفرت نتيجتها عن تعادل الفريقين سلبيًا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى