الرياضة العالمية

صدام ناري بين مانشستر يونايتد وفياريال بنهائي الدوري الأوروبي الليلة

سيكون عددٌ كبيرٌ من متابعي ومحبي كرة القدم الأوروبية على أهبّة الاستعداد لمتابعة نهائي كأس الدوري الأوروبي لكرة القدم، عندما يلتقي فياريال ومانشستر يونايتد في النهائي، في ملعب جدانسك، اليوم الأربعاء.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة مانشستر يونايتد وفياريال، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا، ضمن منافسات المباراة النهائية للبطولة.

يقترب موسم 2020/21 من نهايته، مع التركيز على التحول إلى بطولة أمم أوروبا يورو 2020 قريبًا.

قبل ذلك، على الرغم من ذلك، هناك بعض الأعمال الجادة التي يتعين القيام بها، وفي منتصف الأسبوع الحالي، سيتواجه فياريال ومانشستر يونايتد، في نهائي الدوري الأوروبي في جدانسك، حيث يبحث الفريقان عن أول لقب لهما، هذا الموسم.

كان فياريال جزءًا من الدوري الأوروبي منذ مراحل المجموعات، وتصدر المجموعة الأولى ليحجز مكانًا في دور الـ 32.

في مراحل خروج المغلوب؛ تجاوز فريق “الغواصة الصفراء”، ريد بول سالزبورج، ودينامو كييف، ودينامو زغرب، في الجولة الأولى، وثلاث جولات قبل تحقيق فوزٍ صعبٍ 2-1 في مجموع المباراتيْن على أرسنال في نصف النهائي لتحديد موعد في مباراة النهائي مع مانشستر يونايتد.

بالحديث عن ذلك، تراجع “الشياطين الحمر” إلى الدوري الأوروبي بعد أن احتلوا المركز الثالث في المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا، وخسروا ثلاث من مبارياتهم الأربع الأخيرة، لكن مانشستر يونايتد كان شديد الأهمية في منافسة الدوري الأوروبي، حيث تغلّب على ريال سوسيداد وميلان وغرناطة وروما؛ ليبلغ النهائي.

بالنسبة إلى الشكل الأخير، يتجه الفريقان إلى النهائي بجولة مماثلة، بعد أن فازا مرتيْن فقط من آخر خمس مباريات، على الرغم من أن مانشستر يونايتد كان بإمكانه التراجع خطوة إلى الوراء في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن حصل بالفعل على المركز الثاني.

على الرغم من ذلك؛ انتهى الأمر بفقدان فياريال للمركز الستة الأولى، بعد أن خسر 2-1 أمام ريال مدريد، في بداية الأسبوع الجاري.

واجه فياريال ومانشستر يونايتد بعضهما البعض من قبل، أربع مرات، حيث انتهت كل مباراة بالتعادل السلبي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى