الرياضة الليبية

حكمنا الدولي يحيى الوحيشي يُدير لقاء مصر والمغرب في بطولة أفريقيا للكرة الشاطئية بالسنغال

تتواصل مشاركة حكمنا الدولي يحيى الوحيشي في إدارة مباريات بطولة أفريقيا للكرة الشاطئية، التي تتواصل هذه الأيام بالعاصمة السنغالية داكار، حيث يُمثّل التحكيم الليبي في هذه البطولة وسيُسجّل حضوره وتواجده ضمن الطاقم التحكيمي، مساء اليوم الأربعاء، في ثالث مباراة له، حيث سيكون حكم ثالث ضمن طاقم تحكيم مباراة منتخبيْ مصر والمغرب، وهي آخر مباريات المجموعة الأولى.

ويتساوى كل منهما في مجموع النقاط برصيد ثلاث نقاط لكل منهما، وسيبحث كل فريق عن تحقيق الفوز في المباراة لخطف بطاقة الترشح الأخيرة للدور القادم، بصحبة منتخبات السنغال وأوغندا وموزمبيق، وسبق لحكمنا الدولي يحيى الوحيشي أن تواجد ضمن طاقم تحكيم مباراتيْ مصر وموزمبيق ومصر والسيشل.

وتقام البطولة بمشاركة سبعة منتخبات بدلاً من ثمانية منتخبات، عقب انسحاب الكونغو الديمقراطية، وتم توزيع المنتخبات على مجموعتيْن، حيث ضمّت الأولى السنغال وتنزانيا وأوغندا، بينما ضمّت الثانية مصر وموزمبيق والمغرب وسيشل.

ويُعد الحكم الدولي يحيى الوحيشي أحد أبرز الحكام الذين ظهروا في الآونة الأخيرة، حيث التحق بمجال التحكيم عام 2000 ثم أصبح حكم درجة أولى عام 2006 وحكمًا دوليًا منذ عام 2010 وشارك في إدارة العديد من المباريات في مختلف البطولات الدولية، أبرزها بطولة أفريقيا لكرة القدم الشاطئية عام 2016 بنيجيريا.

كما شارك في إدارة تسع مباريات دولية، من بينها المباراة الترتيبية لإحراز المركزيْن الثالث والرابع.

وتعد المشاركة الحالية هي الثانية له في بطولة أفريقيا للكرة الشاطئية، كما سبق للوحيشي أن أدار العديد من المباريات المحلية بمختلف مسابقات الدوري الليبي لكرة القدم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى