الرياضة العالمية

أول لاعب في التاريخ يحققه.. إنجاز غير مسبوق ينتظر “رونالدو”

عمليا، حسم  يوفنتوس اللقب الثامن على التوالي لبطولة الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم، بمع وصوله للنقطة 84 في  قمة ترتيب الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم وذلك   بفارق20 نقطة عن نابولي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 64 نقطة.

 

ويلعب البيانكونيري الليلة أمام سبال في الجولة 32 من البطولة وخو في حاجة إلى نقطة وحيدة لحسم  اللقب  رسميا قبل نهاية البطولة  بـ6 جولات . ورغم الإنجاز الذي سيحققه لاعبو “السيدة العجوز” للموسم الثامن على التوالي فهناك إنجاز آخر فريد من نوعه وغير مسبوق ينتظر أحد أفضل لاعبي كرة القدم على مر التاريخ وهو البرتغالي كريستيانو رونالدو.

رونالدو يحمل لقب الدوري الإنجليزي لـ3 مرات عندما لعب للعملاق مانشستر يونايتد قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد الإسباني. وأحرز الدون مع الملكي لقبين فقط لليجا الإسباني مع ريال مدريد رغم تحقيقه 4 بطولات دوري أبطال أوروبا.

 ولكن كرة القدم لا تعترف إلا بالأرقام، ولذلك فينتظر عشاق السيدة العجوز مباراة الليلة  للاحتفال بالبطولة . ويحتاج اليوفي  إلى  التعادل أو الفوز  أمام سبال ليصبح الفارق 21 نقطة أو أكثر  ويتوج رسميًا باللقب مع استحالة تعويض الفارق.

وفي حال حدث ذلك ، فسيدخل رونالدو التاريخ من أوسع أبوابه ويسجل إنجازا جديدا في سجله الحافل بالألقاب والبطولات. وسيصبح الدون أول لاعب في التاريخ يحقق  الدوري في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى