الرياضة العالمية

أين ومتى يُقام كأس السوبر الإيطالي بين الإنتر ويوفنتوس؟

أكدت صحيفة “لا غازيتا ديلو سبورت” أن مواجهة كأس السوبر الإيطالي 2021، التي ستجمع بين الإنتر بطل الدوري الإيطالي، ويوفنتوس بطل كأس إيطاليا؛ ستًقام هذه المرة في إيطاليا ولن تُقام في السعودية.

وكانت ليبيا قد نظمت أول سوبر إيطالي خارج إيطاليا ثم استضافت مواجهة السوبر الإيطالي في نسختي 2018 و2019، قبل أن تقام النسخة الأخيرة في إيطاليا بسبب تداعيات كورونا، حيث تفوق يوفنتوس على نابولي 2-0.

وبحسب ما ورد، فإن الموعد المُنتظر لإقامة مباراة كأس السوبر الإيطالي بين الانتر ويوفنتوس هو يوم الأربعاء 5 يناير 2022، على ملعب جيوزيبي مياتزا.

وكان موقع “ilnapolista” الإيطالي قد أكد قبل أيام أن السعودية تقدمت بطلب لاستضافة كأس السوبر الإيطالي لثلاث سنوات قادمة، وطلبت تغيير نظام البطولة.

وأشار المصدر المذكور إلى أن السعودية عرضت دفع ما يقرب من 200 مليون يورو لتجديد العقد لثلاث سنوات جديدة، وأكد أن السعوديين طالبوا بتغيير شكل البطولة لجعل المنافسة أطول وأكثر جاذبية من الناحية التجارية.

وشدد الموقع الإيطالي على أن السعوديين اقترحوا دعوة أول فريقين على سلم ترتيب الدوري الإيطالي وبطل ووصيف كأس إيطاليا إلى كأس السوبر الإيطالي.

وكانت بطولة كأس السوبر الإسباني قد تغير نظامها منذ عام 2019، وأصبحت بنظام الـ4 فرق، حيث استضافت السعودية النسخة الأولى، التي توج بها ريال مدريد، على حساب أتلتيكو مدريد في النهائي.

جدير بالذكر أن يوفنتوس هو البطل التاريخي لكأس السوبر الإيطالي بفوزه باللقب تسع مرات، مقابل سبع لميلان، وخمس لكل من الإنتر ولاتسيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى