الرياضة العالمية

“إبراهيموفيتش” مُهدّدٌ بالإيقاف 10 مباريات بسبب “لوكاكو”

فجّرت تقارير صحفية إيطالية أن السويدي، زلاتان إبراهيموفيتش، مُهدد بعقوبة الإيقاف لمدة قد تصل إلى عشر مباريات بعد طرده في مباراة الفريق الأخيرة أمام “إنتر” في ربع نهائي كأس إيطاليا.

وكان “إبرا” قد دخل في مشادة مع البلجيكي لوكاكو مهاجم “إنتر”، وتم اتهام لاعب “الروسونيري” بتوجيه ألفاظ عنصرية للاعب، على هامش المباراة انتهت بحصول كل منهما على بطاقة صفراء.

وقررت لجنة الانضباط في الاتحاد الإيطالي بتوقيع عقوبة الإيقاف على كل من اللاعبين لمدة مباراة واحدة فقط في بطولة الكأس، ولكن الأمر كان طبيعيًا بعد طرد “إبراهيموفيتش” في الشوط الثاني بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية بينما وصل “لوكاكو” لأقصى عدد من البطاقات الصفراء.

وأوضحت التقارير أن الاتحاد الإيطالي بصدد فتح تحقيق موسع حول المشادة، حيث إن اللاعب السويدي متهم بتوجيه عبارات عنصرية، على هامش تلك المشادة، وإنه ينتظر تقرير حكم المباراة بجانب مقاطع الفيديو من أجل الحكم على الأزمة.

مع إقامة المباراة بدون حضور جماهيري؛ فمن السهل أن تلتقط الميكروفونات حول الملعب بوضوح نصّ الحديث الذي دار بين الثنائي.

وكانت العبارة التي قالها “زلاتان”: “اذهب وافعل الفودو “الشعوذة” أيها الحمار الصغير”، هي ما يُهدد بإيقاف اللاعب واستخدامه جملة عنصرية.

وأضاف التقرير أن دفاع “إبرا وميلان” سوف يستند إلى أن قصة الشعوذة تعود لتصريحات رئيس نادي “إيفرتون”، الفريق الأسبق لـ”لوكاكو” بعدما رفض اللاعب تمديد عقده مبررًا ذلك بأنه تلقى اتصال من أمه بعد جلسة مع أحد المشعوذين وطالبها بأن تخطر ابنها بالانتقال إلى “تشيلسي” بدلًا من البقاء في “إيفرتون”، ولكنه في النهاية انتقل لـ”مانشستر يونايتد”.

وسبق أن نفى “لوكاكو” ذلك بشدة، لكن القصة كانت في المجال العام بفضل تصريحات رئيس “إيفرتون”.

أما بالنسبة للجزء الآخر من العبارة التي استخدمها “إبراهيموفيتش”، “الحمار الصغير”، فهذا مصطلح بريطاني شائع يستخدم للاعبين الذين لديهم مستويات مهارات منخفضة وسبق أن سخر “إبرا” عندما كان زميلًا لـ”لوكاكو” في “اليونايتد” بهذا الأمر بسبب لمسته الأولى السيئة.

وأشار التقرير إلى أنه في النهاية، ستطبق جميع حالات الإيقاف فقط على كأس إيطاليا، وليس دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى