الرياضة العالمية

إنييستا: بيدري لديه كل مقومات التفوق وليس بالضرورة أن يشبهني

قرر أندريس إنييستا، أحد أعظم اللاعبين الذين مثّلوا برشلونة، مغادرة النادي في 2018 ، بعد أن أمضى كامل مسيرته حتى تلك اللحظة في كامب نو.

انضم الفائز بكأس العالم 2010 FIFA إلى الفريق الياباني فيسيل كوبي عند مغادرته كامب نو ، حيث يواصل اللعب حتى الآن وهو يبلغ من العمر 38 عامًا.

في مقابلة حديثة مع The Wild Project، تحدث رمز برشلونة عن قراره بمغادرة برشلونة إلى اليابان وقال: “شعرت أن الفترة التي قضيتها في برشلونة قد انتهت، وكان من الواضح أنني لا أريد اللعب ضد برشلونة وهذا يعني الخروج من أوروبا”.

وأضاف: “في برشلونة ، عليك أن تقدّم أقصى ما لديك، وعندما شعرت أنه لا يمكنني فعل ذلك بعد الآن قررت الرحيل”.

واستبعد إنيستا العودة إلى برشلونة كلاعب لكنه أصر على أنه يرغب في العودة للنادي الكتالوني كمدير أو مدرب في المستقبل، وقال: “ليس الأمر أنني لا أريد ذلك، بل على العكس تمامًا ولكن مرحلتي كلاعب في برشلونة قد انتهت بالفعل، سيكون من المستحيل التنافس مع اللاعبين هناك ، فهم شبان وأقوياء بدنيًا”.

وأضاف اللاعب الإسباني الدولي السابق “أريد العودة إلى برشلونة كمدرب أو مدير رياضي، لكن أولاً يجب أن أتعلم في مجالات مختلفة، وبعد ذلك سنرى”.

وفي حديثه عن آفاق برشلونة في الموسم الجاري والعمل الذي قام به زميله السابق تشافي كمدير فني، قال إنييستا:

“ما حدث هذا الموسم هو بمثابة معجزة، أراهم فريقًا رائعًا وكاملًا من جميع النواحي، كما أن وقت تشافي الموسم الماضي سيُساعد أيضًا، الموسم لا يزال طويلاً ولدي أمل كبير “.

عندما سئل عما إذا كان يعتقد أن برشلونة يمكنه الفوز بلقب الدوري الإسباني ، قال إنييستا: “مع برشلونة ، ليس لدي شكوك، نعم”.

وأثنى إنييستا على لاعب برشلونة الشاب بيدري قائلاً: “بيدري رائع جدًا لأنه هادئ في طريقته وأدائه، يلعب بشكل طبيعي، دون التفكير كثيرًا، لديه كل شيء للتميز في برشلونة، يبدو أنه يعمل بجد”.

وحول ما إذا كان اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا يشبهه في الطريقة التي يلعب بها؛ قال أسطورة برشلونة: “نعم، الشخصية التي يتمتع بها في اللعبة، لكن ليس من الضروري أن يكون مثلي، ربما لدي بعض الأشياء السيئة التي لا يجب أن يأخذها، بيدري بخصائصه سيكون لاعبًا مختلفًا”.

وكرر التأكيد على أن زميله السابق، ليونيل ميسي، هو أعظم لاعب رآه على الإطلاق ، حيث قال:

“ميسي هو أفضل لاعب رأيته في حياتي، لم أر قط لاعبًا مثله، ليس فقط في المباريات ولكن حتى في التدريبات يقوم بأشياء لا تصدق. بالنسبة لي ، هو رقم 1 ولا يوجد أحد آخر “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى