ريميسا لايت

إيطاليا فخورة بنسائها.. فعلوا ما فشل به الرجال!

تأهل منتخب إيطاليا الأول لكرة القدم للسيدات، رسميًا إلى النسخة الثامنة من بطولة كأس العالم للسيدات، البطولة التي تحتضنها فرنسا في الاول من يونيو عام 2019 وتستمر حتى 30 من نفس الشهر، بمشاركة 24 منتخبا، بعد نجاحه في تحقيق انتصاره السابع على التوالي على حساب البرتغال، بنتيجة (3-0)، في إطار الجولة السابعة من المجموعة السادسة بالتصفايات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

وتصدرت نساء الأتزوري جدول ترتيب المجموعة السادسة التي تضم منتخبات (إيطاليا، وبلجيكا، والبرتغال، ورومانيا، ومولدوفا) برصيد 21 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن بلجيكا التي لها مباراتين مؤجلتين ولكن في حالة فاز البلجيك بالمباراتين المؤجلتين بالإضافة إلى المباراة المتبقية لها في الجولة الأخيرة لن تدرك الطليان وبهذا تكون إيطاليا رسميًا في الحدث العالمي.

وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تتأهل بها نساء الأتزوري إلى نهائيات المونديال، حيث سبق لها المشاركة في نسخة 1991 بالصين وتأهلت إلى ربع نهائي المسابقة، وجاءت المشاركة الثانية لها في نسخة 1999 بالولايات المتحدة الأمريكية ولم تستطيع عبور الدور الأول.

من جانبها أشادت وسائل الإعلام الإيطالية بتأهل منتخب السيدات إلى نهائيات كأس العالم 2019، وأكدت أن النساء نجحوا في تحقيق ما فشل به الرجال، في إشارة إلى فشل منتخب الرجال في التاهل لنهائيات كاس العالم 2018 بروسيا.

وتاهل إلى مونديال فرنسا حتى الأن منتخبات: (فرنسا البلد المضيف، الصين متصدر المجموعة الأولى في تصفيات أسيا، تايلاند وصيف المجموعة الأولى بتصفيات أسيا، أستراليا متصدر المجموعة الثانية بأسيا، اليابان وصيف المجموعة الثانية بتصفيات أسيا، كوريا الجنوبية صاحبة المركز الخامس في تصفيات أسيا، البرازيل بطل تصفيات أمريكا الجنوبية، تشيلي صيف بطل أمريكا الجنوبية).

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى