الرياضة العربية

اتحاد الكرة المصري يدرس إمكانية إلغاء “الفار”

بدأ اتحاد الكرة المصري في دراسة موسّعة لإلغاء الاعتماد على تقنية “الفار”، عقب خلافات مادية مع الشركة الإسبانية المسؤولة عن تنفيذ التقنية في الدوري الممتاز.

واندلع الخلاف بين اتحاد الكرة المصري والشركة الإسبانية، بعدما طالبت الشركة بسداد مبلغ مائة ألف يورو، عبارة عن مستحقات الشركة عن تطبيق التقنية في الدوري الجديد 2020 -2021، إضافة إلى حزمة من المستحقات المتأخرة عن الموسم الماضي.

واتفقت إدارة اتحاد الكرة السابقة، التي ضمّت اللجنة الخماسية بقيادة عمر الجنايني، مع الشركة الإسبانية على إدارة مباريات الدوري بالتقنية لمدة ثلاثة أعوام ونصف العام، من خلال التأجير التمويلي، وهو أن تصبح جميع المعدات ملك لاتحاد الكرة المصري بعد انتهاء العقد.

ورفضت اللجنة الثلاثية الجديدة لإدارة اتحاد الكرة، برئاسة أحمد مجاهد، سداد المبلغ للشركة، تحت دعوى وجود بعض الملاحظات على تطبيق التقنية في الدوري المصري.

ويعرض اتحاد الكرة على الأندية، بمقر الجبلاية، فكرة استمرار التقنية بهذه المشكلات نفسها، وفى حالة موافقة الأندية؛ سيطلب “مجاهد” من الأندية تحمل جزء من تكلفة اعتمادها، ثم في حالة رفض الأندية هذا الأمر، سيتم التفكير في إلغاء تطبيق تقنية الفيديو في الدوري المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى