الرياضة الليبية

اتحاد الكرة يطالب الأندية بمنح اللاعب نسخة أصلية من عقده فور التعاقد معه

وجه الاتحاد الليبي لكرة القدم، خطابا رسميا، إلى رؤساء أندية الدوري الممتاز، مطالبا إياهم بضرورة التقيد التام بمنح اللاعب نسخة أصلية من عقده فور التعاقد معه كلاعب محترف في النادي.

 وقال الاتحاد الليبي إن ذلك يأتي ضمن إجراءات التقيد بتنفيذ المادة (41) من الباب السادس من لائحة أوضاع اللاعبين وانتقالاتهم والخاصة بعقود اللاعبين وشروطها والتي نصت في الفقرة السادسة بأن يلتزم النادي واللاعب بتحرير (5 نسخ) من العقد الموقع بينهما على أن يتم تسليم نسخة للاعب أو وسيطه وترسل إدارة النادي (4 نسخ) إلى لجنة أوضاع اللاعبين في مدة لا تتجاوز 21 يوما من تاريخ التوقيع على العقد من جميع الأطراف.

 

 

وأوضح الاتحاد أنه إلى جانب ضرورة منح اللاعب نسخة أصلية من عقده فور التعاقد معه كلاعب محترف في النادي، فلابد من إرفاق إقراره باستلام نسخته مع باقي النسخ التي تقدم للجنة عند طلب تسجيله.

يشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار الاستعداد والتجهيز للموسم الجديد 2020 / 2021، والذي من المقرر أن ينطلق منتصف شهر أكتوبر المقبل وفقا لما حدد اتحاد الكرة من قبل.

كما يأتي خطاب الاتحاد الليبي للأندية في الوقت الذي راسل فيه الاتحاد الأفريقي للعبة “الكاف” الاتحاد الوطنية ليبلغها بأن الموعد النهائي لتلقي طلبات تراخيص الأندية التي ستشارك في بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية موسم 2020/ 2021، هو 20 أكتوبر المقبل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى