أهم الأخبارالرياضة الليبية

اتحاد كرة اليد يعلن تصعيد دارنس والأخضر والمشغل إلى دوري المحترفين

أعلنت الصفحة الرسمية للاتحاد الليبي لكرة اليد، اليوم السبت، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، في بلاغ رسمي، عن قرار يخص تصعيد 3 فرق إلى دوري المحترفين للموسم الرياضي الجديد 2022-2023.

قال بلاغ الاتحاد الليبي لكرة اليد بأنه تقرر تصعيد أندية دارنس والأخضر والمشعل إلى دوري المحترفين للموسم الجديد، عقب القرار الصادر اليوم بعد الاجتماع.

كانت لجنة المسابقات العامة صلب الاتحاد الليبي لكرة اليد قد كشفت عن موعد انطلاق منافسات بطولة الدوري للموسم الرياضي الجديد 2022-2023.

أكدت لجنة المسابقات أن بطولة الدوري الليبي الممتاز لكرة اليد ستَنطلق بشكل رسمي يوم 9 ديسمبر الجاري، وذلك بعد اجتماع جمع بين اللجنة العليا للمسابقات مع مندوبي الأندية المنطقة الأولي حول آلية انطلاقة الدوري وتصفيات الكأس وكأس الاتحاد الليبي لكرة اليد.

سيكون الدوري من 3 مراحل، المرحلة الأولى دوري من مجموعتين مرحلة ذهاب وإياب وبناء على الترتيب ستتأهل 4 فرق عن كل مجموعة حيث سيتم تقسيم المتأهلين إلى مجموعتين بحيث ينتقل صاحبا الترتيب الثاني من المجموعتين إلى المجموعة الأخرى والعكس، ثم تقام مرحلة حاسمة من دور واحد لحسم لقب الدوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى