ريميسا لايت

“اطلع بره” .. قصة فريق مغمور ينتظر ممثل الدوري المصري بدوري الأبطال

أسفرت قرعة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2019/2020 عن مواجهة فريق اطلع بره الجنوب سوداني لبطل الدوري المصري الذي لم يتم تحديده بعد، حيث ينحسر لقب الدوري المصري بين الأهلي والزمالك.

ويتصدر الأهلي ترتيب بطولة الدوري المصري برصيد 74 نقطة وبيراميدز في المركز الثاني بـ70 نقطة، ثم الزمالك ثالثال بـ68 نقطة، وينافس الأهلي والزمالك على لقب الدورى المصري حاليًا، حيث يتبقى 3 مباريات للزمالك واثنين للاهلي، حيث سيختتم الموسم بلقاء القمة بين العملاقين، بينما أنهى بيراميدز كل مبارياته.

ولفت الفريق الجنوب سوداني الأنظار إليه من خلال اسمه الغريب، حيث تسائل الكثيرون عن قصة ذلك النادي وما هي سبب تسميته بهذا الإسم، وتفسير ذك أن “اطلع بره” هو اسم حي في عاصمة جنوب السودان “جوبا”.

وفاز فريق اطلع بره بلقب دوري جنوب السودان ثلاث مرات بجانب فرق السلام والملكية.

وشارك الفريق في البطولات الأفريقية مرة سابقة في نسخة 2014 وخرج من الدور التمهيدي بعد أن فاجأ فريق تشيلسي الغاني بأن وصلت مباراتهما في الإياب إلى ركلات الترجيح بعد التعادل في مجموع المباراتين بهدفين لكل فريق بينما ستكون مشاركته هذا العام هي الثانية له في تاريخه.

كما شارك الفريق في بطولة الكونفيدرالية وخرج أيضا من الدور التمهيدي فيما خسر بمجموع المباراتين بعد أن كان فاز على فريق بوليس الروندي في الإياب بهدفين لواحد إلا أنه ذهابا كان هُزم بثلاثة لهدف وودع المسابقة الإفريقية الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى