ريميسا لايت

اقتراحٌ بتطبيق عقوبات جديدة في الدوري الإنجليزي بسبب “كورونا”

طالب روبي سافاج، نجم “مانشستر يونايتد”، السابق، بمُعاقبة كل من يشوّه صورة كرة القدم، من خلال انتهاك قواعد الإغلاق وقواعد التباعد الخاصة بفيروس “كورونا”.

وأشار الى أنه مع إلغاء بعد المباريات، واضطرار الأندية إلى إشراك فرق ضعيفة بسبب تفشي “كورونا”، حيث يبدو الأمر فظيعًا عندما تظهر صور لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز وهم يستمتعون بالتجمعات الاجتماعية، في انتهاك صارخ للوائح.

وقال: إذا كانت الأندية لن تتخذ إجراءات صارمة ضد المخالفين للقواعد؛ فإن الدوري الإنجليزي الممتاز والاتحاد الإنجليزي، بحاجة إلى التدخل وتطبيق عقوبات قاسية.

وأضاف: يجب أن تكون العقوبات واضحة تمامًا، سواء حظر تلقائي لثلاث مباريات لخرق قوانين “كورونا”، وقد تصل العقوبات إلى خصم نقاط من المخالفين بشكل متكرر.

وأردف “سافاج”: في هذه الأوقات غير المسبوقة، يجب أن يكون لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز من بين أكثر الناس امتنانًا وشكرًا على هذا الكوكب، فهم لا يزالون قادرين على أداء الوظيفة التي يحبونها، ويتم اختبارهم مرتين في الأسبوع، وهم في فقاعات آمنة بيولوجيًا آمنة مثل أي مكان عمل ويتقاضون رواتبهم بشكل جيد، لا إجازة، ولا فائض، ولا داعي للقلق بشأن الراتب.

وتابع: علاوة على ذلك؛ فهم لا يخضعون للعزل والعذاب المطوّل من الانفصال الذي يتعرّض له الناس في معظم أنحاء البلاد حاليًا، فهم بين الأصدقاء في غرفة تغيير الملابس، وبالتأكيد تغيرت حياتهم، واللعب خلف الأبواب المُغلقة مختلف، لكنهم يتمتعون بامتيازات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى