الرياضة العربية

اكتمال النصاب القانوني لانتخابات الاتحاد الأفريقي للطائرة بحضور 51 دولة

اكتمل نصاب الجمعية العمومية بانتخابات الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة، في اليوم الثاني لانعقادها، عن طريق الفيديو كونفرانس، بحضور 51 دولة من أصل 54، وهو النصاب الكامل عدا غياب 3 دول هي جيبوتي وإريتريا وغينيا كوناكري.

ويجري في اليوم الثاني التصويت على التقرير المالي، وتقرر النشاط الذي يقدمه الدكتور عمرو علواني، رئيس الاتحاد الأفريقي، عن الفترة الانتخابية الماضية من 2016 وحتى الآن، وكذلك تقارير المناطق واللجان المختلفة للاتحاد الأفريقي ثم ينتهي اليوم بالانتخابات التي تجرى لدورة قادمة لمدة 4 سنوات.

ويخوض رئيس الاتحاد الأفريقي الحالي الدكتور عمرو علواني انتخابات الرئاسة أمام المغربية بشرى حجيج، التي تترشح لأول مرة، بينما يدخل 13 مرشحًا المنافسة على 6 مقاعد لنائب الرئيس وهم عدنان البكباك من ليبيا وفراس الفالح من تونس وكارلوس رودريجيز من الرأس الأخضر، وموري كيتا من غينيا ومامادو ندوى من السنغال وبدر يوسف من النيجر وكاسيمير ساوادوجو من بوركينا فاسو، وإدريس دوكوني من تشاد وجان موبيتا من الكونغو وكيوني من كينيا وجوزيف ويل من جنوب السودان، وفريدريك ندلوفو من زيمبابوي وتوبي ريدي من جنوب أفريقيا.

ويتنافس الرباعي جوليان سيرج من الكاميرون وحابو جوميل من نيجيريا، وسانجا كونيه من كوت ديفوار ودانييل مولودي، من بوتسوانا على 3 مقاعد لأفريقيا في الإتحاد الدولي مع الرئيس المنتخب.

كما تدخل 3 سيدات المنافسة على مقعدين في مجلس الإدارة، وهن أجنس كاكوما من زامبيا وخديجة نيمادا من أوغندا، ومفو بالمي من ليسوتو.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى