الرياضة العالمية

الأرجنتين تصطدم بتشيلي وصراعٌ بين أوروجواي وباراجواي في تصفيات كأس العالم

تعود، اليوم الخميس، المنافسة من خلال مباريات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، حيث تُقام مبارياتٌ ناريةٌ.

تبدأ المنافسة، اليوم، في تمام العاشرة مساء بتوقيت ليبيا، في المباراة التي تجمع بين بوليفيا وفنزويلا، على هيرناندو سيليس.

بعد مرور أربع جولات فقط؛ يدخل بوليفيا المباراة محتلًا المركز الأخير في جدول الترتيب برصيد نقطة واحدة فقط من تعادله في الجولة الماضية مع باراجواي.

في المقابل، يحتلّ منتخب فنزويلا المركز الثامن في التصفيات برصيد ثلاث نقاط، بعد فوزه على تشيلي، في الجولة الماضية، أيضًا.

وفي تمام الثانية عشرة في منتصف الليل، بتوقيت ليبيا؛ ستكون هناك مباراةٌ قويةٌ يستضيف فيها منتخب أوروجواي، نظيره باراجواي، على ملعب سينتيناريو.

فاز منتخب السيليستي بأربع مباريات فقط من آخر تسع مباريات دولية، في جميع المسابقات، بينما يستمتع الزائرون بسبع مباريات دون هزيمة.

كان بداية أوروجواي متباينة في مشواره في التصفيات، حيث تناوب بين الفوز والهزيمة، في أول أربع مباريات.

كانت آخر انتكاساتهم هي الخسارة “2-0” على أرضهم أمام البرازيل القوية في أمريكا الجنوبية في نوفمبر 2020، والتي شهدت طرد إديسون كافاني، بعد هدفيْ الشوط الأول من آرثر وريتشارليسون.

يحتلّ أوروغواي المركز الخامس في الترتيب الحالي، ويحتلّ مركز الملحق بين الاتحادات القارية، خارج مراكز التأهل التلقائي.

يسعى فريق لا سيليست، الآن؛ للتغلب على منتخب باراجواي الذي لم يهزم أمامه في كل من لقاءاته السبعة الأخيرة.

يأمل أوسكار تاباريز، المدير الفني للمنتخب الأوروجواياني، الذي تولى تدريب منتخب أوروجواي منذ 2006، في أن يتمكّن من توجيه الفريق إلى نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي، والفوز اليوم الخميس؛ سيضعهم في وضع قوي للقيام بذلك.

في المقابل، أخفق باراجواي في التأهل إلى نهائيات كأس العالم الأخيرة، على الرغم من أن البداية القوية للتصفيات هذه المرة عزّزت فرصه في العودة إلى أعظم مسابقة في كرة القدم الدولية.

ثلاثة تعادلات، بما في ذلك نتيجة مثيرة للإعجاب “1-1” أمام الأرجنتين وانتصار واحد على فنزويلا؛ جعلت البيروجا يحتلّ المركز الرابع، برصيد ست نقاط من مبارياته الأربع الافتتاحية.

أما المباراة الثالثة والأخيرة؛ فستكون في تمام الثانية صباحًا بعد منتصف الليل، بتوقيت ليبيا، وستجمع بين الأرجنتين وتشيلي، على ملعب أونيكو مادري دي سيوداديس.

تأمل الأرجنتين في استئناف مشوارها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بشكل إيجابي، عندما تواجه تشيلي.

التعادل “1-1” مع باراجواي كان الأثر الوحيد في تصفيات منتخب الأرجنتين حتى الآن، حيث حقق ثلاثة انتصارات في أربع مباريات، ويضعهم في المرتبة الثانية بعد البرازيل، المنتخب الذي يفخر، حاليًا، بسجل الفوز في كل مبارياته الماضية وتحقيق العلامة الكاملة، على الرغم من أن هذا قد يتغير عندما يواجه الإكوادور صاحبة المركز الثالث.

إنها مواجهة لا بد منها للأرجنتين، رغم ذلك، حيث يأملون في الحفاظ على مستوى التهديف قبل انطلاق بطولة كوبا أمريكا في البرازيل، في وقت لاحق من هذا الشهر.

قد تكون هذه مباراة أكثر حيوية لخصمهم تشيلي، على الرغم من أنهم فازوا بواحدة فقط من مبارياتهم الأربع الأولى في تصفيات كأس العالم، ويحتل لاروجا، حاليًا، المركز السادس، لكنه قد ينزلق أكثر إلى أسفل الجدول بهزيمة أخرى من الأرجنتين؛ مما يسمح لأمثال كولومبيا، وحتى فنزويلا، بالتقدم عليه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى