الرياضة العالمية

مدرب الأرجنتين: ميسي الأفضل على الإطلاق

وصف ليونيل سكالوني، مدرب الأرجنتين، ليونيل ميسي بأنه الأفضل على الإطلاق بعد أدائه في كأس العالم 2022 على هولندا في ربع النهائي يوم الجمعة.

ساهم اللاعب، البالغ من العمر 35 عامًا، في الهدفين اللذين سجلهما منتخب الأرجنتين في الوقت الأصلي، حيث قدم في البداية تمريرة حاسمة لناهويل مولينا قبل أن يسجل من ركلة جزاء في الدقيقة 73.

نادرًا ما هددت هولندا خط دفاع الأرجنتين، لكنها قاتلت في وقت متأخر لاستعادة التعادل وإرسال المنافسة النارية إلى الوقت الإضافي.

كانت عودة المنتخب البرتقالي اللافتة بلا جدوى في النهاية، فعلى الرغم من فوز الأرجنتين 4-3 بركلات الترجيح لتضع مواجهة في نصف النهائي مع كرواتيا التي فاجأت البرازيل بالفوز 4-2 في ركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في 120 دقيقة.

سجل ميسي أول ركلات جزاء للأرجنتين، لكن تسديدته في الوقت الطبيعي جعلته يتعادل مع جابرييل باتيستوتا باعتباره الهداف القياسي للأرجنتين في كأس العالم برصيد 10 أهداف.

في هذه الأثناء، كانت مساعدة مهاجم باريس سان جيرمان هي الخامسة له في جولات خروج المغلوب في كأس العالم وهو أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ البطولة منذ أن بدأت الأرقام القياسية في عام 1996، متجاوزًا أيقونة البرازيل بيليه بأربعة.

من المؤكد أن ميسي وضع بصمته على بطولة هذا العام في قطر، حيث سجل أربعة أهداف وقدم مساعدتين في خمس مباريات، ولا يزال حلمه في رفع كأس العالم للمرة الأولى قائماً.

من جانبه، يعتقد سكالوني أن الفائز بجائزة الكرة الذهبية سبع مرات قد أثبت سبب كونه أفضل لاعب في هذه المباراة الجميلة.

وقال سكالوني للصحفيين بعد الفوز على هولندا: “اليوم ليو ميسي أظهر أنه الأفضل على الإطلاق”.

وأضاف المدرب البالغ من العمر 44 عامًا: “هذا الفريق لديه الروح التي تمكنه من مواجهة الموقف في جميع الأوقات، من وجهة نظري، لم نستحق أن نلجأ إلى ركلات الترجيح، ولكن مع ذلك استمر الفريق في إظهار قوته”.

تابع: “لقد سيطرنا على المباراة، لكن كرة القدم لديها هذا، حتى عندما تعتقد أن كل شيء قد انتهى، هذا الفريق لديه شباب من الضروري ألا تستسلم أبدًا”.

وستحظى الأرجنتين الآن بأربعة أيام راحة واستجمام واستعداد قبل مواجهة كرواتيا في دور نصف النهائي على ملعب لوسيل الثلاثاء المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى