الرياضة الليبية

الأسرة الرياضية تودع نجم الفهود الدولي عيسى مخلوف المتوج مع التحدي بالدوري الليبى

ودعت الأسرة الرياضية الليبية، مساء اليوم السبت، بمدينة بنغازى – نجم فريق التحدي والمنتخب الليبي السابق لكرة القدم، عيسى مخلوف، إثر نوبة قلبية مفاجئة.

ويعد نجم كرة القدم الليبية عيسى مخلوف، أحد أبرز وألمع نجوم الكرة المحلية خلال مواسم السبعينيات وحتى منتصف الثمانينيات حيث تميز كصانع ألعاب ونجم وسط ميدان من طراز رفيع، وهو ثالث نجم من نجوم الفهود فى موسم التتويج الذين فارقوا الحياة وانتقلوا إلى جوار المولى عز وجل، بعد كل من الراحلين محمد حسن وزميله محمد فرج.

 

انطلاقة مبكرة مع الفهود

بدأت مسيرة “مخلوف” الكروية مع فريق التحدي مطلع السبعينيات بقيادة المدرب المصري القدير علي شرف الدين سليمان، وكان أحد أبرز ونجوم الفهود الذين توجوا ببطولة الدوري الليبي لكرة القدم للموسم الرياضي 76 – 77 رفقة نجوم جيله مفتاح حبارة ومحمد زوبي والتاجوري ويونس راشد ومصطفى عبدالهادي وزينوبة وحسين منصور وبورياقة وسعيد بوبكر وأحمد الفلاح وطه الساحلي وصلاح الفيتوري وأحرز أفضل أهدافه في موسم البطولة في شباك فريق النصر في المباراة التي أسفرت عن تعادل الفريقين بهدف لهدف .

 

نجم على الواجهة الأفريقية

 كما كان عيسى مخلوف، أحد نجوم التحدي خلال مشاركته الأفريقية الثانية عام 1978 التي حقق فيها التحدي أول انتصار أفريقي في تاريخه بعد فوزه ذهابًا على فريق السكة الحديد الأثيوبي بثلاثة أهداف لهدف بملعب بنغازي ثم خسارته إيابا بأديس أبابا بثلاثة أهداف لهدفين، وسجل نجم التحدي الراحل أحدهما وهو أول هدف أفريقي في رصيده ليساهم في قيادة فريقه وتأهله لأول مرة إلى الدور الثاني الذي غادره أمام فريق تيزي وزو الجزائري.

 

تألق مع منتخبنا في دورة ماليزيا الدولية

وكذلك برز فقيد الكرة الليبية الراحل مع المنتخب الليبي حيث لفت الأنظار وحظي باهتمام المدرب الإنجليزى رون برادلي، الذي اختاره كلاعب أساسي ضمن صفوف منتخبنا الذي شارك في دورة مارديكا الدولية بماليزيا عام 1977، وشارك في جميع مباريات منتخبنا في هذه البطولة أمام منتخبات كوريا الجنوبية وبورما والعراق وتايلند وماليزيا وإندونيسيا.

كما استمرت مشاركته مع المنتخب في معسكراته التدريبية الاستعدادية ومبارياته الودية التي أجراها فريقنا الوطني في كل من بلغاريا وإيطاليا، وتعرض لإصابة بليغة في مباراة منتخبنا الوطني ونظيره التونسي الودية وهي الإصابة التي حرمته من الظهور بالدورة المدرسية بطرابلس عام 1977.

 

كما تألق مع منتخب بنغازي في عدد من مبارياته الودية الدولية التي خاضها أمام كل من فرق بوغن البولندي ومنتخب كوبا وكوريا الشمالية ومنتخب بولندا الأولمبي.

 رحم الله الكابتن عيسى مخلوف، فقيد التحدي “الفهود” وفقيد كرة القدم الليبية وعوضنا جميعا في هذا الرحيل المفاجىء خيرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى