الرياضة العالمية

الأسطورة “ساكي” يهاجم منتخب إيطاليا وبالوتيلي: “ينقصهما الذكاء”

انتقد المدرب الأسطوري للمنتخب الايطالي “أريجو ساكي” (72 عاما)، أداء منتخب بلاده بقسوة بعد التعادل مع بولندا بهدف لكل فريق في الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، معتبرا  أن  اللاعب “ماريو بالوتيلي”  و”الأتزوري” ينقصهما الذكاء.

وتعرض بالوتيلي للانتقادات بسبب الأداء الفقير الذي قدمه في المباراة الأولى له منذ مشاركته في مونديال 2014 في البرازيل. وقد لا يشارك بالوتيلي في المباراة الثانية لإيطاليا أمام البرتغال غدا والتي ستقام في لشبونة.

وقال ساكي في تصريحات لراديو”ديجاي” الإيطالي ونقلتها  الصحف الإيطالية،  “إن كرة القدم رياضة جماعية تعتمد على الذكاء أكثر من اعتمادها على الأقدام”. وأضاف أنه: “يجب اختيار لاعبين أذكياء، ثم تقول لهم أنكم تلعبون في فريق،  يجب أن تكون لديكم بعض الأفكار الواضحة” . ورأى ساكي أنه “عندما يتحرك بالوتيلي بمفرده في الملعب بدون الالتزام بالخطة، يتعين عليك أن تقول له ذلك”.

وفي ختام حديثه عن المباراة قال ساكي :”نحتاج  إلى الشغف والمهنية. كل شخص يمتلك سيارة، لكن لكي يحركها يحتاج إلى الوقود..  في كرة القدم، الوقود  هو الذكاء ،كما يجب أن يتحلى جميع اللاعبين بروح الفريق”.

 

 يذكر أن ساكي قاد  منتخب  الأتزوري  إلى وصافة  مونديال 1994 في الولايات المتحدة، بعد الخسارة أمام البرازيل بركلات الترجيح.   كما توج مع فريق  “إيه سي ميلان”   بلقب  دوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين  في عامي 1989 و1990.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى