الرياضة العربية

الأمن التونسي يعلن حالة الاستنفار لتأمين نهائي أفريقيا

قال سفيان الزعق، الناطق الرسمى باسم وزارة الداخلية التونسية، إنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة لإنجاح مباراة الترجى وضيفه الأهلى المصري، اليوم الجمعة، على ملعب رادس فى إياب نهائى دورى أبطال إفريقيا.

وأوضح الزعق، فى تصريحات تلفزيونية، “منذ أن علمنا برفع العقوبة على مدرج الفيراج أكدنا استعدادنا الكامل لتأمين ملعب رادس خلال هذه المباراة المهمة والحاسمة بطاقة استيعاب قصوى، وتونس لها تجارب سابقة ناجحة تجعلها قادرة على إنجاح العرس الكروى”.

وأضاف: “اتخذنا كل التدابير اللازمة سواء فيما يخص الوصول إلى الملعب أو الإسراع فى عملية التفتيش لتسهيل دخول الجماهير، وغير ذلك من الإجراءات الاستثنائية”، نافيًا ما تم تداوله بأن الجيش التونسى سيشارك فى عملية تأمين مباراة الأهلى والترجى.

وحول مدى استعدادات الأمن التونسى للتصدى لأى محاولة اجتياح للملعب، علق الزعق: “لقد اتخذنا كل التدابير اللازمة لتأمين المباراة بالطريقة المثلى ونوجه نداء إلى جماهير الترجى بأن تكون على مستوى الحدث وتشجع فريقها بكل روح رياضية وهو ما سيساعد اللاعبون على التركيز”.

وبخصوص تأمين جماهير الأهلى، قال الناطق الرسمى باسم وزارة الداخلية التونسية: “أريد أن أؤكد العلاقة القوية التى تربطنا بالأشقاء المصريين ولا يمكن لمباراة رياضية أن توتر هذه العلاقة أو تؤثر عليها، سيتم تأمين دخول الجماهير المصرية وخروجها من الملعب فى أحسن الظروف وتونس قادرة على تأمين ضيوفها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى