الرياضة العالمية

الأندية الإنجليزية تتكبد خسائر فادحة بسبب إصابات اللاعبين بعد مونديال روسيا 2018

كشف تقرير متخصص، نشرته شركة جيه.ال.تي سبيشالتي للتأمين، أن إصابات ما بعد بطولة كأس العالم 2018 في روسيا زادت بنسبة 44 % بين لاعبي الدوري  الإنجليزي الممتاز  لكرة القدم.

وقال التقرير ، إن أول 6 أندية في ترتيب البريميرليج، عانت من 201 إصابة متفرقة، وخاصة نادي مانشستر سيتي كونه يملك 16 لاعبا دوليا في ثمانية منتخبات .

 

 

وأضاف التقرير  أن الإصابات كلفت جميع أندية الدوري الممتاز أكثر من 130 مليون جنيه استرليني حتى 22 يناير  الماضي، مما يشير إلى أنه ربما تتجاوز تكلفة الموسم الماضي والتي وصلت إلى  213 مليونا.

ووأضحت  جيه.ال.تي سبيشالتي أن  السيتي وحده تأثر بـ  27 إصابة مختلفة للاعبيه ومن أبرزهم  كيفن دي بروين، الذي فقده الفريق في أغسطس الماضي ولم يشارك اللاعب البلجيكي في التشكيلة الأساسية إلا في أربع مرات في الدوري. وغاب لاعبو سيتي الذين تعرضوا لإصابات لمدة  617 يوما عن التدريبات والمباريات بتكلفة أكثر من 17 مليون جنيه استرليني .

 

 

فيما عانى ليفربول من 12 إصابة في صفوف لاعبيه الذين تغيبوا لمدة 128 يوما بتكلفة 9.3 مليون جنيه أسترليني، كما لم يغب توتنهام هوتسبير عن القائمة حيث نال نصيبه من الإصابات أيضا إذ يبتعد اللاعبان هاري كين وديلي آلي  الآن عن الفريق.

وقال دنكان فريزر مدير قسم الرياضة في الشركة المتخصصة إن تطبيق العطلة الشتوية جاء متأخرا. وأضاف  “عدم وجود عطلة شتوية بالإضافة إلى الإرهاق من المشاركة في كأس العالم تسببا في أغلب الإصابات التي كلفت الدوري الممتاز الكثير”.

وأشار  إلى أنه ليس من الغريب أن تكون معاناة أول ستة أندية في الدوري هي الأكبر وذلك لأنهم يمتلكون العديد من اللاعبين المشاركين في  المونديال.

وفيما يلي قائمة بالمبالغ التي تكبدتها أول 6 أندية في ترتيب البريميرليج جراء الإصابات التي لحقت باللاعبين الذين شاركوا في مونديال روسيا:

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى