الرياضة العربية

الأهلي المصري مهدد بالمشاركة في كأس العالم للأندية بـ12 لاعبًا فقط

تلوح في الأفق بوادر أزمة كبيرة داخل الأهلي المصري بسبب مواعيد بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في الإمارات خلال شهر فبراير المقبل.

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 3 فبراير موعدًا لإقامة بطولة كأس العالم للأندية وهو ما أثار قلق المارد الأحمر وممثل القارة الأفريقية.

وجاء ذلك نظرًا لتعارض موعد بطولة مونديال الأندية مع موعد بطولة أمم أفريقيا 2021 المقرر إقامتها في يناير حتى أول أسبوع في شهر فبراير.

وما أثار قلق المارد الأحمر أنه في حال وصول منتخب مصر لنهائي بطولة أمم أفريقيا المقرر إقامتها في الكاميرون سيفقد الفريق عدد كبير من لاعبيه خاصة وأن القوام الأكبر في منتخب الفراعنة يكون من الأهلي.

ولم يتوقف الأمر عند هذ الحد، بل إن هناك أيضًا لاعبين محترفين في القلعة الحمراء مرتبطين أيضًا بمنتخبات بلادهم.

من جانبه، أبدى سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في الأهلي المصري اعتراضه على موعد بطولة المونديال وأشار الى أن الفريق مهدد بالمشاركة في المباراة الأولى بـ12 لاعبًا فقط بدلًا من 23.

وشدد مدير الكرة على أن الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يحترم القارة الأفريقية وأنه دائمًا ما يقوم بالتجربة في أفريقيا كما حدث في دوري السوبر الذي رفضه في أوروبا وبدأ بتجربته في أفريقيا.

يذكر أن قرعة كأس العالم للأندية التي أجريت أمس بمقر الاتحاد الدولي في زيوريخ؛ أوقعت الأهلي في مواجهة فريق مونتيري المكسيكي في الدور ربع النهائي من البطولة على أن يواجه المتأهل منهما فريق بالميراس البرازيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى