الرياضة العربية

الأهلي المصري يطالب رسميا بإيقاف احتفالية الزمالك بنادي القرن الأفريقي

تحرك مجلس إدارة النادي الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب، بشكل رسمي من أجل منع مجلس إدارة نادي الزمالك من إقامة الاحتفالية التي أعلن عنها بلقب نادي القرن في أفريقيا.

وكان أحمد عيد عبدالملك، نجم فريق نادي الزمالك السابق، قد أطلق دعوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى احتفال النادي الأبيض يوم 9 يوليو الجاري بنادي القرن، وهو ما وجد تأييدا كبيرا من جماهير النادي، لتقوم إدارة الزمالك يتبني المبادرة والإعلان عن إقامة احتفالية يوم الخميس المقبل بلقب نادي القرن.

وقامت إدارة النادي الأهلي، اليوم الثلاثاء، بإرسال خطاب جديد للشركة المالكة لحقوق بث قناة الزمالك تطلب فيه إيقاف القناة التي تملكها وتديرها إعلام المصريين عن المشاركة في الترويج للاحتفالية الكاذبة وما أسماها البعض باحتفالية نادي القرن.

وأضاف بيان الأهلي “الأمر يمثل تعديًا صارخًا على حقوق الملكية الفكرية للنادي الأهلي، لأنه كلام يخالف الحقيقة والواقع قبل اللوائح والقوانين”.

وأضاف “منح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لقب نادي القرن للنادي الأهلي في 22ـ5ـ2001، وتسلم النادي الجائزة في احتفالية (كاف) التي أقيمت في جوهانسبرج حينذاك، وقام النادي بتسجيل العلامة التجارية (متضمنة بأنه نادي القرن) بإدارة العلامات التجارية بوزارة التجارة والصناعة وفقًا للقرار الرسمي الصادر عن (كاف)”.

الجدير بالذكر أن نادي الزمالك أثار جدلا كبيرا خلال الفترة الأخيرة بسبب لقب نادي القرن في أفريقيا والذي منحه الكاف مطلع القرن الحالي للنادي الأهلي، وأعلنت إدارة الأبيض أنها ستتوجه بشكوى إلى الفيفا للمطالبة بأحقية النادي في لقب القرن، بل وقام النادي بتعليق لافتات مكتوب عليها نادي القرن الحقيقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى