الرياضة العربية

“الأهلي” المصري يوجّه خطابًا رسميًا للتنديد بـ”أخطاء تحكيمية كارثية”

بعث مجلس إدارة النادي “الأهلي” المصري، خطابَ احتجاجٍ رسميٍ، إلى اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، برئاسة أحمد مجاهد، للتأكيد على حتمية التدخل ومنع استمرار ما وصفه بـ”الأخطاء التحكيمية الكارثية غير المنطقية”، مشيرًا إلى أن تصرفات الحُكّام أدت إلى منع النادي من مواصلة مسيرته.

وجاء في البيان الصادر عن “القلعة الحمراء” أن اللجنة الثلاثية مُلزمة بالتدخل العاجل لوقف هذه الأخطاء التحكيمية، التي وصفها الخطاب بأنها “حرمت الأهلي من تحقيق النتائج المستحقة له على مدار عدة مباريات سابقة”.

وأشار “الأهلي” إلى أن المسؤولية عن سلسلة هذه الأخطاء التحكيمية تتجاوز حكام الساحة، وتمتد إلى حكام تقنية الفيديو “الفار”، لاسيما بعد إلغاء أهداف، اعتبر الخطاب أنها صحيحة، إضافة إلى تجاهل احتساب ركلات جزاء يرى النادي أنها مستحقة له.

ولفت البيان إلى أن الخطاب ركّز كذلك على أن هناك توجهًا باستبعاد الحكام الدوليين من إدارة المباريات التي يخوضها “الأهلي”، دون تقديم أي تفسير منطقي مقبول لهذه السياسة.

وقال الخطاب: “الأهلي” لم يعتد التعليق على الأداء التحكيمي المصري، ولكن ما حدث مؤخرًا من تأثير غير مقبول على نتائج العديد من المباريات لم يعد من المقبول التغاضي عنه، خاصة ما وقع خلال مباراتيْ “وادي دجلة والبنك الأهلي”، حيث كانت هناك أخطاء لحكام الساحة و”الفار”، مما يعني إهدارًا واضحًا لمبدأ “تكافؤ الفرص”.

واختتم بالقول: حرصًا على أن تستمر بطولة الدوري في مناخ من الروح الرياضية وترسيخًا للشفافية والنزاهة فيما بين كافة الفرق المتنافسة، يلزم اتخاذ إجراءات واضحة وإصدار قرارات فورية لمعالجة هذه الأخطاء التحكيمية الفادحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى