الرياضة العالمية

بعد واقعة الطرد.. “ميسي” مُعرّض للإيقاف مباراتيْن

كشفت صحيفة “سبورت” الكتالونية، أن الأسطورة الأرجنتيني، ليونيل ميسي، مُهاجم وقائد فريق “برشلونة” الإسباني، لن يعُاقب بالإيقاف لمدة أربع مباريات، وإنما تقرر إيقافه لمدة مباراتين فقط.

جاء ذلك بعدما كانت صحيفة “أس” قد أشارت إلى أن “ميسي” معرّض للغياب عن الملاعب بسبب الإيقاف لما قد يصل إلى 12 مباراة، وذلك على خلفية طرده أثناء مباراة نهائي كأس السوبر الإسباني أمام فريق “أتليتيك بيلباو”.

واعتبر الحكم، جيل مانزانو، في تقريره، أن “ميسي” تعرّض لقرار الطرد نظرًا لأنه ضرب اللاعب المنافس بذراعه بقوة مبالغ فيها، أثناء وجود الكرة في الملعب، ممّا يمكن تفسيره على أنه لم يكن عنيفًا أثناء ارتكاب المخالفة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه وبالأخذ في الاعتبار وصف “مانزانو ” لواقعة الطرد وبمقتضى ما ينصّ عليه قانون الانضباط، فإن النجم الأرجنتيني لن تزيد عقوبته عن الإيقاف لمباراتين فقط.

وأضافت: إذا راعت الهيئة التأديبية أن هذه تعتبر المرة الأولى التي يرتكب فيها اللاعب هذا الخطأ فإنها ستفضّل اتخاذ أقل عقوبة وهي مباراتان فقط.

وأشارت الصحيفة إلى طرد “ميسي” ببطاقة حمراء مباشرة، قبل نهاية المباراة، نظرًا لاعتدائه دون كرة على لاعب الفريق المنافس، أسيير بياليبري، حيث لجأ الحكم إلى تقنية “الفار” للتأكد من الواقعة قبل أن يصدر قراره بالطرد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى