أهم الأخبارالرياضة العربية

الأهلي المصري يُتوّج بلقب دوري أبطال أفريقيا العاشر على حساب “كايزر تشيفز”

تُوج فريق الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، بعد فوزه اليوم أمام كايزر تشيفز بثلاثة أهداف دون رد في نهائي البطولة، والذي أقيم اليوم على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب.

أحرز الهدف الأول للأهلي لاعبه محمد شريف في الدقيقة 53 من عمر اللقاء، فيما أضاف الهدف الثاني محمد مجدي قفشة في الدقيقة الـ 65 من عمر اللقاء.

وأضاف الهدف الثالث للأهلي وإنهاء آمال كايزر تشيفز لاعبه عمرو السولية في الدقيقة 73، لتنتهي المباراة بفوز الأحمر بثلاثية دون رد.

بهذا نجح الأهلي في التتويج بلقبه للمرة الثانية على التوالي، حيث حققه العام الماضي، على حساب غريمه الأزلي الزمالك، كما رفع عدد ألقابه بنفس البطولة لـ”النجمة العاشرة”.

الأهلي دخل المباراة بتشكيل مُكون من محمد الشناوي بحراسة المرمى – بدر بانون – أيمن أشرف – علي معلول – أكرم توفيق فى الدفاع – وعمرو السولية، وحمدي فتحي، وحسين الشحات، ومحمد مجدي أفشة، وطاهر محمد طاهر بخط الوسط، ومحمد شري في الهجوم.

يُذكر أن الأهلي صعد لنهائي البطولة بعد فوزه أمام الترجي التونسي برباعية نظيفة، في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنصف نهائي البطولة القارية التي يحمل الأهلي لقبها.

فيما تأهل كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بعد فوزه على الوداد المغربي بهدف دون رد، في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى