الرياضة الليبية

الأهلي طرابلس يتوجه إلى مالي استعدادًا لمواجهة ممثلها في ملحق الكونفدرالية

تتوجه بعثة فريق الأهلي طرابلس الأول لكرة القدم يوم الخميس المقبل إلى العاصمة المالية باماكو؛ استعدادًا لمواجهة مستضيفه فريق الملعب المالي، يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات ذهاب ملحق بطولة الكونفدرالية الأفريقية، فيما ستقام مباراة العودة الحاسمة في الخامس من شهر ديسمبر المقبل بملعب شهداء بنينا الدولي ببنغازي.

وكان ممثل الكرة الليبية قد تأهل لهذه المواجهة عقب انسحاب فريق بيشارا يوناتيد التنزاني من خوض مباراة العودة ببنغازي ليتأهل الأهلي طرابلس لمباراة الملحق الأفريقي.

ويعد فريق الملعب المالي ثالث فرق يمثّل الكرة المالية يواجهه الأهلي طرابلس رسميًا على الواجهة الأفريقية، حيث شهد عام 2014 مواجهة بين الأهلي طرابلس وفريق أولمبيك مالي في بطولة الكونفدرالية، حيث تعادلا بهدف لهدف في الذهاب، وفاز الفريق المالي إيابًا بهدف لصفر.

وكانت ثاني وآخر مواجهة لممثل الكرة الليبية مع فريق مالي عام 2016 حين نجح الأهلي طرابلس في إقصاء فريق اونز كرياتورز المالي عقب فوزه ذهابًا بباماكو بهدفين لهدفين وتعادله إيابًا بتونس دون أهداف.

يذكر أن فريق الملعب المالي كان قد غادر الدور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا عقب خسارته أمام فريق حوريا كوناكري الغيني عقب خسارته ذهابًا بملعبه بهدف لصفر، ثم خسارته إيابًا بهدفين لهدفين لينتقل إلى ملحق الكونفدرالية لملاقاة فريق الأهلي طرابلس الذي تأهل لهذه المرحلة على حساب فريق بيشارا التنزاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى