الرياضة الليبية

الأهلي طرابلس يعلن بدء الاحتفالات بذكرى التأسيس :” سبعون عاماً من المجد”

أعلن نادي الأهلى طرابلس، مع الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بدء الاحتفالات بالذكرى 70 لتأسيس “الزعيم”، والذي ظهر للنور يوم 19 سبتمبر عام 1950.

 

ونشرت الصفحة الرسمية للأهلي طرابلس عبر موقع “فيسبوك”، هذا المنشور، احتفالا بذكرى التأسيس : “سبعون عاماً من المجد، منذ تأسس هذا الكيان العملاق ، كانت السنين امتدادا من نور لتاريخ عظيم ، سُطِّر بعرق رجالٍ تناوبوا على تسليم الراية من جيل إلى جيل ، أجيالٌ اختلفت أسماؤها لكنّها التقت جميعها صوب هدفٍ واحد وهو أن يكون شعار الأهلي نبراساً مضيئاً ينير الدروب نحو القمة “.

وتابع :” شعار تتوسّطه خريطة الوطـن ، ومن فوقها شُعلة متوهجة ، منارةٌ مضيئة لطريق الأجيال يُعلّمهم من خلالها معنى الانتماء الى وطن من خلال الانتماء الى مدرسة الوطنيّة التي تأسست على مفهوم الاستقلال ونبذ الاستعمار ورفض القيود” .

 

واكمل :” صرحٌ تأسّس على مبدأ التحرّر ، وكلمة ( لا ) للخنوع ، و ( نعم ) لوطن حُرّ موحّد ، لهذا يُرمز له بنادي الشّعب ، فهو الذي تأسس على قاعدة حُرّية الشعب واستقلاله “.

 

وأردف :” فخرٌ هي مسيرته الحافلة بالإنجازات الرياضية والوطنيّة والثقافية والاجتماعية لشعب الأهـلي رُوّاد الانتماء، سبعون عاماً من عُمر كيان الشعب الأهلاوي. ، لكُلّ سنةٍ منها قصّةُ تاريخٍ مُشرِّفٍ يُحكـى ويتحاكى به ، إرثٌ عظيم لعُشاق الأهلي ، ومسؤولية كُبرى تفرضها الرّيادة التي اقترنت بإسمه ، من أجل الاستمرار في كتابة التّاريخ ، حتى يكون دوماً على هرم الرياضة في ليبيا وعلى هرم الوطنيّة في مواقف القلعة الخضراء” .

وأتم قائلا :” كل عام وهذا الكيـان يُسطّر التاريخ بأحرفٍ من نور ، تتويجاً لمسيرة بدأت بالنداء بحُرّية الوطـن ، ومازالت مستمرّةً في تسجيل المواقف المشرّفة ، ولن تتوقّف مادامت قلوب عشاقه تنبض بحب هذا الصرح العملاق .

 

وكان الأهلي طرابلس، قد حصل على لقب نادي القرن في ليبيا، فهو أول من فاز ببطولة دوري ليبيا، وأول من فاز بكأس ليبيا، وأول من جمع بين الدوري والكأس، والكأس الممتازة “السوبر”، وأول من تحصل على النجمة الذهبية بالحصول على 10 بطولات، كما يُعد الأهلي طرابلس، أول نادٍ ليبي والوحيد، الذي يصل لنهائي القارة الأفريقية، بالوصول لنهائي كأس الكؤوس الأفريقية عام 1984، والانسحاب من النهائي لأسباب وطنية.

“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى