الرياضة الليبية

الأهلي طرابلس يفتتح مبارياته برباعي التتويج بفوز مُستحق على “أساريا”

واصل الأهلي طرابلس نجاحاته في المنافسة بقوة على لقب الدوري الليبي للكرة الطائرة، بعد فوزه قبل قليل على أساريا بثلاثة أشواط مقابل شوط، في القاعة الكبرى بالعاصمة طرابلس، في بدء مرحلة رباعي التتويج التي تشارك فيها الفرق الأربعة المتأهلة من الدور السداسي.

ونجح الأهلي في التقدم بالشوط الأول بسهولة بنتيجة 25 مقابل 17، لكن أساريا بنجومه الرائعة قلب المعطيات في الشوط ليفوز بـ26 مقابل 24، بعد شوط مثير شهد تبادلا في النقاط بين الفريقين.

لكن إصرار الأهلي وخبرة لاعبيه وحنكة لاعبه الروسي فوردريكو رجّح كفة الأهلي في الشوطين الثالث والرابع، ليفوز بهما وبنتيجة 25- 18 و 25- 17، وليحصد الأهلي أول فوز برباعي التتويج قبل مواجهة قطبي مصراتة السويحلي والاتحاد المصراتي الخميس والجمعة.

يُذكر أن مباريات الدوري الليبي لهذا الموسم قامت على ثلاثة مراحل، المرحلة التمهيدية ومرحلة الدور السداسي بين ستة فرق من المجموعات الثلاثة، ثم الدور الرباعي الحالي وهو دور التتويج الذي يجمع بين الفرق الأربعة الأولى في مرحلة الدور السداسي، وهي الأهلي طرابلس والسويحلي والاتحاد المصراتي وأساريا.

ويلتقي غدا الجمعة في ثاني مباريات رباعي التتويج أساريا مع الاتحاد المصراتي، ثم يلعب الأهلي طرابلس مع السويحلي، وتُقام الجمعة آخر مباراتين ومن خلالهما سنتعرف على بطل الدوري الليبي، حيث تجمع الأولى السويحلي مع أساريا، والمباراة الثانية الاتحاد المصراتي مع الأهلي طرابلس.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى