أهم الأخبارالرياضة الليبيةتغطيات خاصة

الأهلي طرابلس يمكن أن يواجه الأخضر في الكونفدرالية.. والنصر بعيد عنهما

يقترب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من إجراء قرعة الدور الـ32 الثاني أو التكميلي من بطولة الكونفدرالية لحسم المتأهلين الى دور المجموعات.

ويقام الدور بمشاركة الـ32 فريقًا المتأهلين من دور الـ32 الأول بالبطولة وبين الـ32 الذين ودعوا بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويشارك في هذا الدور 3 أندية ليبية وهي النصر والأخضر وانضم إليهما الأهلي طرابلس مؤخرًا.

قام الاتحاد الأفريقي بتقسيم الأندية الـ64 المشاركين في البطولة القارية إلى 4 أوعية سيتم الاختيار بينهم لمباريات دور الـ32.

جاء التقسيم على النحو التالي:

أولًا المغادرين لدوري أبطال أفريقيا تم تقسيمهم الى قسمين كل قسم يضم 8 أندية جاء فيهم الأهلي طرابلس في المستوى الأول

ثانيًا تم تقسيم الأندية الصاعدة من دور الـ32 الأول من الكونفدرالية الى قسمين أول وثان كل منهم يضم 8 أندية النصر مستوى أول والأخضر مستوى ثانٍ.

ستتم القرعة باختيار فريق من المستوى الأول الخارج من دوري الأبطال مقابل فريق من المستوى الثاني في الكونفدرالية

وسيتم اختيار فريق من المستوى الأول المتأهل في الكونفدرالية بمواجهة فريق من المستوى الثاني في دوري الأبطال.

هذا يعني أنه من الوارد أن يواجه الأهلي طرابلس “المستوى الأول في دوري الأبطال” فريق الأخضر “المستوى الثاني في الكونفدرالية” لكن من المستحيل أن يلتقي مع النصر في هذا الدور.

وجاءت الأندية كلها في المستويات على النحو التالي:

أندية المستوى الأول من المغادرين لدوري الأبطال : (مازيمبي الكونغولي / الأهلي  الليبي / أسيك ميموزا الإفواري / أول أغسطس الأنغولي / رويال الاسواتيني / يانغ أفريكانز التنزاني / دجوليبا المالي)

أندية المستوى الثاني من المغادرين لدوري الأبطال : ( الاتحاد المنستيري  / ريفرز يونايتد النيجيري / بلاتيو يونايتد النيجيري / لاباس من السيشيل / كاب تاون الجنوب أفريقي / اسيك من النيجر/ سالت كلار التوجولي/ فلامبو البورندي)

المستوى الأول من الكونفدرالية يضم ( بيراميدز المصري / نهضة بركان المغربي / النادي الصفاقسي  / النصر الليبي / النادي الأفريقي  / اتحاد العاصمة الجزائري / موتيمبا ميمبي الكونغولي / الشياطين السود من الكونغو)

أندية المستوى الثاني من الكونفدرالية هم : (سانت الوا الكونغولي / فيوتشر المصري / غانغوا الإيفواري / الأخضر الليبي / ريال باماكو المالي / الجيش الملكي المغربي / رويال الجنوب أفريقي / مارومو الجنوب أفريقي  )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى