الرياضة العالمية

حارس مرمى ريال مدريد: أنا سعيد لأجل بنزيما.. لكن معركة حراس المرمى مستمرة

حصل زميله في ريال مدريد، كريم بنزيما، على الجائزة في حفل توزيع الجوائز ليلة الاثنين، مع مهاجم ليفربول السابق ساديو ماني في المركز الثاني ونجم مانشستر سيتي كيفن دي بروين في المركز الثالث.
بعد تسليم الجائزة، شارك كورتوا بنزيما سعادته، حيث كان لفترة طويلة المرشح الأوفر حظًا للجائزة بعد أن قاد لوس بلانكوس إلى لقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وحصل على لقب هداف المسابقتين.
ومع ذلك، كان الدولي البلجيكي محبطًا بسبب ترتيبه في المركز السابع خلف الثلاثة الأوائل المذكورين أعلاه بالإضافة إلى روبرت ليفاندوفسكي ومحمد صلاح وكيليان مبابي.
كما أعرب عن استيائه بسبب حصول ريال مدريد على المركز الثالث في جائزة نادي العام خلف السيتي وليفربول.
قال كورتوا: “أولاً وقبل كل شيء، أنا سعيد جدا من أجل كريم بنزيما، يبدو أن تسجيل الهدف أفضل من إيقافه، إن حراس المرمى يخوضون معركة مستمرة، ونحن نعلم المنطق الذي يقوم عليه التصويت وأدركت أنني ليس لدي فرصة للفوز”.
“أنا لا أقول أنه كان يجب أن أفوز باللقب ، لكنني لست حتى على منصة التتويج بصفتي حارس المرمى الذي فاز بالدوري الإسباني ودوري الأبطال”.
غالبًا ما يكون حراس المرمى واللاعبون الدفاعيون غير مرغوب فيهم في تصويت الكرة الذهبية، حيث كان الحارس الأسطوري ليف ياشين هو الحارس الوحيد الذي فاز بالجائزة في عام 1963.
كان آخر حارس مرمى في المراكز الثلاثة الأولى هو مانويل نوير لاعب بايرن ميونيخ في عام 2014، بينما كان مايك مينان حارس ميلان هو الحارس الآخر الوحيد إلى جانب كورتوا الذي وصل إلى القائمة المختصرة المكونة من 30 لاعبًا في عام 2022.
وأضاف كورتوا: “أرى أنه مستحيل، بالنسبة لحارس المرمى من المستحيل أن يفوز بهذه الجائزة، لا أعرف ما إذا كان بإمكان أي لاعب بصفته حارس مرمى أن يفعل أكثر مما فعلته العام الماضي “.
حصل البلجيكي على كأس ياشين، الذي مُنح لأفضل حارس مرمى في الموسم الماضي، متقدماً على أليسون من ليفربول وإيدرسون من سيتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى