الرياضة الليبية

الأهلي طرابلس ينهي الشوط الأول أمام دوالا بالتعادل السلبي

أنهى فريق الأهلي طرابس الشوط الأول أمام نظيره دوالا الكاميروني، بالتعادل السلبي بدون أهداف، في المباراة التي تجمع الفريقين الآن ضمن إياب دور الـ 32 ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

 

وقدم  فريق الأهلي أدءًا أكثر من رائع خلال الشوط الأول، ونجح في فرض طريقة لعبه على الفريق الكاميروني والاستحواذ على الكرة خلال أغلب لحظات الشوط.

وفي الدقيقة 19 من عمر المباراة قاد عبد الرحمن العمامي أخطر هجمات الأهلي، عبر تمريره سحرية لزميله الترهوني، لكن الحكم احتسب الكرة تسلل.

وفي الدقيقة 24 حدث خطأ للأهلي على حدود منطقة الجزاء، لكن لم يستغل الفريق الكرة بعد أن استخلص الدفاع الكاميروني الكرة.

وفي الدقيقة 26 أضاع الأهلي فرصة إحراز الهدف الأول عن طريق انطلاقة رائعة من جونيور، الذي أرسلها عرضية لزميله أنيس السلتو الذي سددها بالقرب من القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 30 كاد أنيس السلتو، أن يحرز الهدف الأول للأهلي عن طريق عرضية من زميله الترهوني، قبل أن ينقض الحارس على الكرة قبل أن يسددها السلتو بالرأس.

وقاد لفريق الكاميروني أولى هجماته في الدقيقة 40 قبل أن يتدخل الترهوني، ويحول الكرة إلى ركلة ركنية لصالح دوالا.

وفي الدقيقة 42، قاد الأهلي هجمة مرتدة عن طريق مفتاح ططقط، الذي أرسل الكرة إلى جونيور، الذي سددها بالقرب من القائم.

وسيطر الهدوء على الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط معلنا التعادل السلبي بدون أهداف.

ويحتاج ممثل الكرة الليبية، خلال هذه المواجهة، لتعويض نتيجة مباراة الذهاب التي أقيمت على ستاد المنزه، في تونس، بعدما فرض “دوالا”، نتيجة التعادل الإيجابي، بهدف لكل منهما، وبالتالي يحتاج الأهلي طرابلس للفوز في الكاميرون أو على الأقل التعادل الإيجابي بهدف لهدف للجوء إلى ركلات الترجيح.

وتُعد هذه المباراة هي الأولى، للمدرب الوطني جمال أبو نوارة، الذي تولى القيادة الفنية للزعيم، خلفا لنظيره المصري إيهاب جلال، الذي فسخ عقده مع الأهلي طرابلس بالتراضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى