الرياضة الليبية

الأهلي طرابلس يهنئ الوحدة بمناسبة الذكرى الـ66 لتأسيسه

هنأ مجلس إدارة نادي الأهلي طرابلس، نظيره الوحدة، بمناسبة الذكرى الـ66 على تأسيس النادي، والذي تأسس عام 1954 تحت اسم نادي ميزران الثقافي.

ونشر الأهلي طرابلس رسالة تهئنة عبر صفحته على “فيسبوك”، قال فيها: “يتقدم مجلس الإدارة والجمعية العمومية وجماهير النادي الأهلي بأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول الذكرى الـ66 لتأسيس نادي الوحدة العريق، متمنين لكم التوفيق والسداد في كافة نشاطاتكم الرياضية والثقافية والاجتماعية وتحقيق مزيدًا من التفوق والنجاح والإبداع”.

واحتفل مشجعو نادي الوحدة على مدار اليومين الماضيين بمناسبة الذكرى الـ66 على تأسيس ناديهم العريق، وسط تفاعل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتأسس نادي الوحدة يوم الخميس 4 فبراير 1954، باسم فريق شباب ميزران الرياضي كفريق لكرة القدم في الدرجة الثانية، ثم تغير اسمه إلى نادي ميزران الرياضي بعد فوزه ببطولة الدرجة الثانية لكرة القدم لسنة 58/57، ليشمل نشاطه ألعاب كرة القدم، وكرة السلة، والدراجات، والسباحة.

وقررت الجمعية العمومية في 4 يوليو 1963، إطلاق اسم جديد على النادي هو نادي الوحدة الرياضي الثقافي، وفاز عام 1965 بجائزة الترتيب الأول لمسابقة النشاط المتكامل للاندية على مستوى ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى