الرياضة الليبية

بالصور | اختتام امتحانات العملي والنظري في دورة المعد البدني

أجريت صباح اليوم الخميس بالأكاديمية الأولمبية، الامتحانات العملية والنظرية في دورة المعد البدني، لتحديد المستوى الأول، والتي انطلقت السبت الماضي ولمدة أسبوع، وتختتم عصر السبت المقبل، بإعلان النتائج وتوزيع الشهادات على الناجحين والمشاركين في التدريب.

ونظمت الدورة التدريبية للمعد البدني، الأكاديمية الأولمبية الليبية، بإشراف اللجنة الأولمبية الليبية، وبالتعاون مع كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، وتتضمن برنامج الدورة 15 محاضرة، تشمل الجانب العملي والنظري على فترتين صباحية مسائية، وذلك خلال الفترة من الأول من فبراير وحتى 20 من الشهر نفسه.

وحضر هذه الدورة 32 متدربًا، وتم التركيز على الجانب الأكاديمي التطبيقي بمحاضرات علمية ألقاها مجموعة من الأكاديمين المتخصصين من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة طرابلس.

وشارك في تقديم المحاضرات أ.د. محمد علي عبد الرحيم، وأ.د. محمد سالم العجيلي، وأ.د. ناجية على شلابي، وأ.د.سعاد اسماعيل الفقيه، وأ.ك.د.حدهم محمد العابد، وأ.ك.د. خالد جِبْرِيل ابوزيان، وأ.م.د. جمال يخلف سوندي، ود. علي رمضان المصروب، ود. هشام عبدالسلام بريكاو، وأ. كمال سعيد التاورغي، وأ. عماد رمضان كعيب.

يشار إلى أن هذه الدورة التدريبية ساهمت في التعرف على العديد من المفاهيم والمهارات الحديثة في التدريب والقياس والتخطيط وأساليب التغذية والاختبارات، ومبادئ التدريب الرياضي العام وأنواع التدريب وتخطيط التدريب الرياضي والإعداد البدني ومهامه، والتحليل الحركي في المجال الرياضي، ومكونات حمل التدريب ومفهوم اللياقة البدنية وتقسيماتها، والتدريب الدائري وكيفية استخدام الأدوات المساعدة والبديلة، والإصابات الرياضية وفسيولوجيا الجهد البدني وتغذية الرياضيين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى