الرياضة الليبية

الأولمبية الليبية تتلقى إخطاراً رسميًا بإلغاء تتابع شعلة “طوكيو 2020”

أرسلت اللجنة الأولمبية الدولية، خطابا رسميا إلى اللجنة الأولمبية الليبية، يفيد بأنه قد تم إلغاء تتابع الشعلة الأولمبية لألعاب طوكيو 2020، في جميع أنحاء اليابان.

يأتي ذلك بعد تأجيل دورة الألعاب الأولمبية حتى عام 2021، بسبب تفشي فيروس كورونا، وتم تشجيع الأشخاص على ممارسة التباعد الاجتماعي للحد من انتشار COVID-19، وقد اتخذ المنظمون قرارًا بعدم مواصلة التتابع المخطط له.

وستبقى الشعلة الأولمبية في اليابان، حيث قال رئيس لجنة تنظيم طوكيو 2020 يوشيري موري: “لن نبدأ تتابع الشعلة، بينما سنناقش الإجراءات المترتبة عن التأجيل، وسنسعى لرسم خطة جديدة للتتابع.

الجدير بالذكر أن تفشي الفيروس التاجي كورونا، كان له تأثير على رحلة الشعلة الأولمبية من أولمبيا القديمة إلى اليابان.

وأشارت اللجنة المنظمة لألعاب طوكيو 2020، إلى أنه سيتم منح أولئك الذين تم اختيارهم ليكونوا حاملي الشعلة التفضيل الأول عند تنظيم تتابع جديد قبل الألعاب في عام 2021.

وكان من المقرر أن يبدأ تتابع الشعلة رسميًا في 26 مارس، عندما كان الفائزون باليابان في كأس العالم للسيدات (2011 FIFA) هم حاملي الشعلة في (J-Village) وهي منشأة للتدريب على كرة القدم في فوكوشيما، تستخدم كقاعدة للعمال الذين يكافحون الأزمة النووية لعام 2011.

وكانت الخطط الأصلية لتمرير الشعلة الأولمبية عبر جميع المحافظات الـ47 في اليابان على مدى 121 يومًا.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية، أعلنت أن ألعاب طوكيو 2020 قد تم تأجيلها فقط، ولم يتم إلغاؤها ويتعذر حاليًا تأكيد التواريخ الدقيقة والبرنامج، إلا أنه من الأرجح تأجيل الأولمبياد لمدة 12 شهرًا مع بدء الألعاب في نفس الوقت في يوليو 2021 وبنفس البرنامج.

وأشارت اللجنة الأولمبية الدولية في خطابها، إلى أنه سيتم مراقبة الوضع عن كثب باستمرار مع الاتصال المتواصل مع الجانب الياباني، من أجل مصلحة كافة اللجان الأولمبية الوطنية فيما يتعلق بالبرنامج المؤجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى