الرياضة العالمية

الإعلان عن موعد ومعايير قرعة كأس العالم للأندية 2019.. وغموض موقف الترجي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عن موعد قرعة كأس العالم للأندية التي من المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر من العام الجاري، وستقام مراسم القرعة يوم الاثنين المقبل الموافق 16 من الشهر الجاري، بمقر الاتحاد الدولي بسويسرا. 

وأوضح الفيفا أنه حتى الآن تم التعرف على 4 أندية فقط ستشارك في كأس العالم، وهي مونتري المكسيكي بطل دوري أبطال كوناكاف، ليفربول بطل دوري أبطال أوروبا، والسد القطري بطل الدوري في البلد المنظم، وهينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة، بطل دوري أبطال أوقيانوسيا.

وأشار الاتحاد في بيان أصدره إلى أن الاتحاد الأفريقي لم يحدد حتى الآن ممثل القارة الذي سيشارك في كأس العالم، وذلك بالرغم من إعلان الترجي التونسي بطلا لدورى أبطال إفريقيا، في حين أن الوداد البيضاوي تقدم بشكوى ضد القرار.

كما حدد الفيفا معايير القرعة حيث لا يمكن أن يشارك فريقان من اتحاد محلي واحد، فإذا كان الممثل للبلد المنظم هو بطل دوري الأبطال في قارته، سيتم اختيار وصيفه في دوري الأبطال على ألا يكون من نفس البلد.

الدور الثاني سيكون عن طريق القرعة التي ستضم بطل دوري أبطال آسيا، بطل أفريقيا، مونتري، والفائز في مباراة الافتتاح.

أما نصف النهائي فسيشهد إجراء قرعة يتم من خلالها التعرف على من سيقع في مواجهة بطل ليبرتادورس وليفربول من الفائزين في الدور الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى