أهم الأخبارالرياضة العالمية

الإنتر يسعى لتجاوز واحدة من أكبر العقبات في طريق تتويجه بالدوري اليوم

يتطلع إنتر المتصدّر للتغلّب على واحدة من أكبر العقبات المتبقية في سعيه للحصول على لقب الدوري، حيث يستضيف نظيره أتالانتا سان سيرو، مساء اليوم الاثنين.

ومن المقرر أن تبدأ هذه المباراة المهمة في تمام العاشرة إلا ربع بتوقيت ليبيا، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الكالتشيو.

وتمثل المباراة تهديدًا خطيرًا على سلسلة المباريات التسع التي لم يخسر فيها الإنتر، حيث يلتقي الناديان، اللذان يمتلكان أعلى معدل من تسجيل الأهداف في الدوري هذا الموسم.

سبعة انتصارات في آخر ثماني مباريات بالدوري، بينما استقبلت شباكه هدفين فقط وسجل 19 هدفًا؛ أدى إلى تقدم إنتر المتألق بفارق ست نقاط على قمة الجدول، قبل أن يُقلّص ميلان الفارق إلى ثلاث نقاط بفوزه، أمس، على فيرونا، ولكن الإنتر أمامه الفرصة اليوم لإعادة الفارق إلى ست نقاط في حال فوزه.

يستعدون للمباراة بعد فوزهم في آخر تسع مباريات على أرضهم في الدوري الممتاز، وكانت آخر مرة قاموا فيها بتجميع سلسلة أطول في عام 2011، عندما وصلوا في النهاية إلى 13.

لذلك، مع وجود فريق قوي، وعدم وجود مخاوف كبيرة بشأن الإصابة وعدم وجود التزامات أوروبية؛ يمكن أن يكون الطريق مُمهّدًا للمدرب أنطونيو كونتي؛ ليكون أول رجل يقود النادي إلى البطولة منذ أسطورة النادي جوزيه مورينيو.

حظي النيراتزوري بمباراة مرضية أخرى، يوم الخميس الماضي، حيث سجّل المهاجم أليكسيس سانشيز أول ثنائية على الإطلاق بألوان إنتر، ليحقق الفوز “2-1” على بارما.

يبدو أن مهاجمي إنتر يتناوبون على معاقبة خصومهم في الآونة الأخيرة، وكان الهداف لوكاكو هو من احتل مركز الصدارة أمام جنوى، الأسبوع الماضي، بهدف بعد 32 ثانية فقط، بينما كان مارتينيز قد قاد الطريق في نجاحهم السابق ضد ميلان، والآن، يبدو سانشيز لائقًا، ويُطلق التسديد على جميع المنافسين، ويمكن أن يثبت أنه مُساهم مهم أثناء الجولة.

سيكون هذا الخط المهاجم المخيف عازمًا على تحسين سجل الإنتر، مقابل منافسيه المحليين في مباراة اليوم، على الرغم من أن النيراتزوري فاز بواحدة فقط من آخر ست مباريات ضد أتالانتا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

بعد نجاح ساحق بنتيجة “5-1″، ضد “أولاد كروتوني” الأسبوع الماضي؛ فإن النقاط الـ49 التي حصل عليها أتالانتا بعد 25 مباراة هذا الموسم تمثّل رقمًا قياسيًا لفريق بيرغامو في هذه المرحلة من موسم الدوري، متجاوزًا حتى المعايير العالية الأخيرة منذ تولى جيان بييرو جاسبريني المسؤولية.

قبل مواجهتين رئيستين، أولاً مع إنتر ثم ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا؛ تولى أتالانتا بشكل مريح، التعامل مع فريق كروتوني الصغير، الذي يُطارد الهبوط.

في الوقت الذي يملك فيه فريق أتالانتا ثاني أقوى خط هجوم برصيد 60 هدفًا؛ تحسن أيضًا سجله الدفاعي بشكل ملحوظ خلال الشهر الماضي، حيث حافظ أتالانتا على شباكه نظيفة في آخر ثلاث مباريات خارج أرضه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

انتر يسعى لمواصلة الإبتعاد في قمة الدوري أمام أتلانتا <meta  content='x_8e1mDnm5b9RRQ_c7c4eWBWOQInYHDHBaXRShNPabU'  name='google-site-verification'/>

لذلك، بعد أربعة انتصارات متتالية؛ من الواضح أن فريق أتالانتا سيتوجّه إلى ملعب سان سيرو، حيث لديه ذكريات جميلة عن فوزهم على ميلان بفارق ثلاثة أهداف، في وقت سابق من هذا العام، وفي شكل لا يعرف الخوف وعازم على الحصول على النقاط الثلاث أمام الإنتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى