أهم الأخبارالرياضة العالمية

الإنتر يملك فرصةً ذهبيةً جديدةً للهروب بقمّة الدوري أمام بارما اليوم

يسعى بارما، الذي يحاول الهروب من مراكز الهبوط، إلى سد فجوة لا يمكن تصورها أمام إنتر، متصدر الدوري، اليوم الخميس، في المباراة التي تجمعهما على ملعب اينيو تارديني، في العاشرة إلا ربع بتوقيت ليبيا، ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري الإيطالي.

لا يزال الإنتر قوةً لا تُقاوم في الدوري الإيطالي، مع وضع هدف واحد فقط في الاعتبار للفريق، وهو تأمين أول دوري له منذ عام 2010، وإنهاء هيمنة يوفنتوس التي استمرت لعقد كامل على اللقب.

الآن؛ يتربع الإنتر على الصدارة برصيد 56 نقطة، وأمامه فرصة ذهبية للابتعاد أكثر بالصدارة وتوسيع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه خاصة بعد سقوط ميلان، أمس، في فخّ التعادل أمام أودينيزي، وهو ما يمنحه فرصة لاتساع الفارق، في حال فوزه اليوم، إلى ست نقاط.

في ثلاث مناسبات فقط، حصل إنتر على 56 نقطة بعد 24 مباراة بالدوري الإيطالي، وواصل رفع اللقب في كل من تلك المواسم، في فترة ذهبية بين عامي 2006 و2009.

ستة انتصارات من آخر سبع مباريات في الدوري، بينما تلقى شباكه هدفًا واحدًا فقط خلال تلك الفترة وسجل 17 هدفًا؛ مما أدى إلى تقدم النيراتزوري بأربع نقاط على قمة جدول المباريات، قبل هذه الجولة من المباريات.

في ظل وجود فريق قوي، وعدم وجود مخاوف كبيرة بشأن الإصابة، وعدم وجود التزامات أوروبية؛ يمكن تمهيد الطريق لأنطونيو كونتي ليكون أول رجل يقود النادي إلى البطولة منذ جوزيه مورينيو.

كما هو الحال في جولة الفوز السابقة؛ يبدو أن مهاجمي إنتر يتناوبون على معاقبة خصومهم في الآونة الأخيرة، وكان الهداف روميلو لوكاكو، هو الذي احتل مركز الصدارة أمام جنوى، بهدف بعد 32 ثانية فقط، بينما قاد لوتارو مارتينيز الطريق في النجاح السابق ضد غريمه ميلان.

عاد لاوتارو من فترة هدوء قصيرة في مستوياته العالية في الديربي، وشارك، الآن، في 17 هدفًا في الدوري هذا الموسم “13 هدفًا، أربع تمريرات حاسمة”، وهو عدد الأهداف التي تمكّن من تحقيقها في موسم 2019-20 بأكمله.

سيبدو كل من لاوتارو وزملاؤه أكثر جوعًا من أي مرحلة أخرى في هذا الموسم، على أمل مواجهة دفاع بارما المليء بالثغرات اليوم الخميس.

حافظ إنتر، أيضًا، على شباكه نظيفة في كل من آخر ثلاث مباريات خارج أرضه في الدوري؛ لذا يجب أن يكون لديه كل فرصة لإبقاء مهاجمي الفريق المضيف بعيدًا عن المرمى أيضًا.

بعد أن دفع رجال أنطونيو كونتي، بالفعل، إلى تعادل غير متوقع “2-2″، في “سان سيرو”، هذا الموسم، وهي مواجهة كان من المفترض، حقًا، أن يفوزوا بها بعد أن أحرزوا هدفيْن من خلال ثنائية جيرفينيو، لكن في النهاية استقبلت شباكهم هدف التعادل، وكرّر بارما النتيجة نفسها في كلٍّ من آخر مباراتيْن في الدوري.

وكما حدث في ميلان في أكتوبر الماضي؛ فإن التعادل مع كل من “سبيزيا وأودينيزي”، في الأسبوعين الماضيين، جاء بعد تقدمه “2-0″، ولكن فشل في الحفاظ على التقدّم.

يحتلّ فريق بارما المركز قبل الأخير في جدول ترتيب الدوري برصيد 15 نقطة، ويحتاج إلى سبع نقاط؛ للخروج من هذه المنطقة مع سقوط بقية الأندية في المنطقة نفسها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى