الرياضة العالمية

الإيفواري جاك أنوما: ما تفعله “الفيفا” تجاوزٌ صريح للمواثيق الرياضية

قال الإيفواري “جاك أنوما” أحد المرشحين لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف، إن ما فعلته الـ”فيفا” بطلبه مع المتنافسين الأربعة على الرئاسة والاتفاق فيما بينهم؛ لمنح الثقة للجنوب أفريقي “باتريس موتسيبي” في الانتخابات القادمة يُعد تجاوزاً صريحاً للمواثيق الرياضية.

وقالت تقارير صحفية إن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “جياني إنفانتينو” يدعم وبقوة الجنوب أفريقي “موتسيبي” لرئاسة الكاف، حيث طالب خلال جولته الأفريقية من المرشحين لرئاسة الانسحاب من الانتخابات ودعم الجنوب أفريقي.

وكان رئيس الاتحاد الدولي “فيفا” “جياني إنفانتينو” قد اجتمع مع ثلاثة في مدينة الرباط المغربية، مع السنغالي أوغستين سنغور، والموريتاني أحمد ولد يحيى، المرشحين لرئاسة الكاف.

وتم خلال الاجتماع اتفاق المرشحين الثلاثة الانسحاب من السباق الرئاسي لحساب الجنوب أفريقي “موتسيبي”، مقابل حصول سنغور وولد يحيى على منصبي نائب الرئيس الأول والثاني، ومنصب مستشار الرئيس لجاك أنوما الذي رفض حضور الاجتماع.

الايفواري “جاك أنوما” عبّر عن غضبه قائلاً إنه اتفاق مبدئي نحن لدينا مهلة لغاية 5 مارس للمصادقة على هذه الاتفاقية أو رفضها، لقد أُصبتُ بالصدمة، الجميع يُركز على توزيع المناصب أكثر من التركيز على اتفاق نحو الوحدة، أنا لديّ انطباع بأننا قد ضحينا بأفريقيا مقابل طموحاتنا الشخصية.

وأضاف “أنوما” أنه يمكننا الاتفاق فيما بيننا، لكن إذا لم نتفق فالطريق الوحيد للاختيار هي الانتخابات التي تعتبر طريقة ديمقراطية، لكن ما يحدث الآن ليس ديمقراطيا.

ومن المقرر أن يُعقد يوم السبت القادم اجتماع بين المتنافسين الأربعة في العاصمة الموريتانية نواكشوط، على هامش نهائي كأس أمم أفريقيا تحت 20 سنة للاتفاق النهائي لترشيح أحد منهم.

هذا وستُعقد الجلسة الانتخابية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف في الثاني عشر من مارس الجاري بمدينة الرباط المغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى