الرياضة العربية

الاتحاد الآسيوي يلغي احتكار قنوات “beIN SPORTS” في السعودية

تلقى الاتحاد السعودي لكرة القدم خطاباً من نظيره الآسيوي يفيد بإلغاء احتكار شبكة قنوات beIN SPORTS القطرية في السعودية، وذلك بناء على ما اطلع عليه من مخاطبات وأسباب قانونية.

وتضمنت تلك الأسباب عدم قانونية بث شبكة القنوات للمخالفات القانونية والنظامية التي ارتكبتها، و عدم قدرتها على استخراج التراخيص اللازمة للوفاء بالتزاماتها تجاه نقل المسابقات الآسيوية للمتابعين في السعودية.

وجاء البيان الذي صدر عن مجلس إدارة اتحاد الكرة السعودي :”عليه فقد تم اتخاذ قرار بإلغاء احتكار جميع منافسات الاتحاد الآسيوي لصالح القناة القطرية، وسيتم البدء في بث هذه المباريات داخل المملكة، عبر منصات الاتحاد الآسيوي بصورة تدريجية، ابتداءً من مباراة الهلال السعودي والدحيل القطري، غداً الثلاثاء، كخطوة أولية تلتزم فيها المملكة بتوفير طاقم النقل المصاحب من معلقين ومحللين”.

وأضاف البيان: “قد بدأ العمل على وضع الترتيبات الفنية اللازمة لذلك، والاتحاد السعودي وهو يعلن هذا القرار العادل من الاتحاد الآسيوي، فإنه يهيب بجميع الاتحادات الدولية اتخاذ إجراءات وقرارات مماثلة، تسهم في المحافظة على نشر اللعبة وتقديمها لمتابعيها”. 

الاتحاد السعودي

وواصل: “نأمل بصورة خاصة اتخاذ إجراءات مماثلة من الاتحادات العربية الشقيقة، لضمان رياضة حقيقية تتوافق مع  جميع الأعراف والقوانين ومبادىء المنافسة ومحاربة الاحتكار”.

واختتم : “مع تأكيد الاتحاد السعودي حرصه واستمراره، على العمل مع أصحاب الحقوق والجهات الرسمية، لتوفير المنصات النظامية، لتمكين المشاهد السعودي والمقيم من الاستمتاع بالمنافسات الرياضية، عن كل ما يشوهها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى