الرياضة العربية

الاتحاد الأفريقي يصدم الزمالك بشأن لقب نادي القرن

وجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” صدمة قاسية لنادي الزمالك المصري، بشأن لقب نادي القرن العشرين، والذي يمتلكه الغريم التقليدي الأهلي في جعبته.

وأعلن، سامسون ادامو، مدير المسابقات في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في تصريحات صحفية، صعوبة فتح ملف نادي القرن في أفريقيا بعد مرور 20 عاماً.

كما أوضح سامسون، أن ملف نادي القرن تم غلقه منذ 20 عامًا منذ حصول الأهلي المصري، عليه عام 2000، مشددا على صعوبة مناقشة الأمر، إلا في حال تلقي شكوى رسمية من الزمالك.

كما أشار سامسون إلى أن الكاف، ليس له أي علاقه بتسجيل الزمالك، لقب نادي القرن في وزارة التموين المصرية، موضحا أن الاتحاد الأفريقي يتعامل فقط مع الجهات الرياضية في مصر.

وكان نادي الزمالك، قد أعلن أحقية النادي بلقب نادي القرن في أفريقيا، واعتزامه اللجوء للمحكمة الرياضية للمطالبة باللقب، كما يسعى حاليًا لتسجيل العلامة التجارية، “نادي القرن الحقيقي لكرة القدم” في وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية.

يذكر أن إدارة النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود الخطيب، قد أرسلت طلبا رسميا للجهات المختصة من أجل منع مجلس الزمالك من إقامة الاحتفالية التي أعلن عنها بلقب نادي القرن، خاصة وأن الأمر يمثل تعديًا صارخًا على حقوق الملكية الفكرية للفارس الأحمر، لاسيما وأنه كلام يخالف الحقيقة والواقع قبل اللوائح والقوانين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى