الرياضة العالمية

الاتحاد الأوروبي يعاقب برشلونة وتوتنهام وأياكس.. لهذا السبب

غرمت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، أندية برشلونة الإسباني وأياكس أمستردام، بالإضافة لقرارات تأديبية أخرى.

ووقعت اللجنة غرامة قدرها 20 ألف يورو، على برشلونة بسبب تقصيره في تنظيم مباراة يوم 11 ديسمبر الماضي ضد توتنهام الإنجليزي في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

فيما تم تغريم أياكس بغرامة قدرها 52 ألف يورو بسبب إطلاق جماهيره للأغراض، واشتباكهم مع العامة خلال مواجهة يوفنتوس الإيطالي في ربع نهائي دوري الأبطال، في أبريل الماضي.

ولم يسلم من قرارات اللجنة نادي آينتراخت، الذي تم تغريمه بـ34 ألف يورو بسبب التقصير في التنظيم، ومحاولة جماهيره اقتحام ملعب اللقاء.

بالإضافة إلى تغريم نادي توتنهام الإنجليزي بقيمة 10 آلاف يورو بسبب السلوك غير اللائق لمسؤوليه ومدربه خلال مواجهة أياكس في أبريل الماضي.

فيما تم تغريم نادي بورتو 42 ألف و500 يورو، بسبب وجود بعض العيوب في تنظيم مباراته أمام ليفربول، وتم إيقاف مدربه سيرجيو كونسيساو لمباراة بسبب التأخير في بدء اللقاء.

وكان للمدربين أيضًا نصيب من قرارات اللجنة، إذ تم إيقاف مدرب بنفيكا، برونو لاج، مباراة واحدة بسبب اعتراضه المتكرر على حكم مباراة فريقه أمام آينتراخت فرانكفورت في الدوري الأوروبي، كما تم تغريم الفريق البرتغالي، ألف يورو بسبب إطلاق الجماهير بعض الأغراض داخل الملعب.

 

كما تم إيقاف مدرب السبيرز، ماوريسيو بوكيتينو لمدة مباراة، بسبب تأخيره في بداية اللقاء، وفي نفس الوقت تم تعليق هذه العقوبة لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى