الرياضة العالمية

الاتحاد الإنجليزي يُوقف مهاجم ليفربول السابق 4 أشهر

أعلن الاتحاد الإنجليزي إيقاف دانييل ستوريدج، مهاجم ليفربول ومنتخب إنجلترا السابق حتى يونيو المقبل وذلك بعد ساعات من إعلان نادي طرابزون سبور التركي انفصاله عن اللاعب بالتراضي بعد 6 أشهر فقط من إبرام صفقة مدتها 3 سنوات.

 

وانضم ستوريدج (30 عاما) إلى النادي التركي بناء على عقد مدته 3 أعوام في أغسطس الماضي، وأحرز له 7 أهداف وساهم في صنع 4 أهداف أخرى في جميع المنافسات خلال هذه المدة.

وقال الاتحاد الإنجليزي في بيان: ” تم إيقاف دانييل ستوريدج من جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم من اليوم حتى 17 يونيو 2020″.  وأضاف: “بناء على استئناف قدمه اتحاد كرة القدم للنتائج السابقة للجنة التنظيمية المستقلة في هذه الحالة، وجد مجلس استئناف مستقل أن اللجنة التنظيمية أخطأت في تطبيق قواعد الاتحاد فيما يتعلق باستخدام المعلومات الداخلية، ونتيجة لذلك وجد مجلس الاستئناف أنه تم إثبات تهمتين أخريين تم رفضهما في الأصل، وتم ترك النتائج الوقائعية الأخرى للجنة التنظيمية دون عائق. وبناء عليه تمت زيادة الإيقاف إلى 4 أشهر ومضاعفة الغرامة لتصل 150 ألف جنيه إسترليني”.

يشار  إلى أن قرار الإيقاف جاء بعد طعن الاتحاد الإنجليزي ضد ما يعتقد أنه حكم مخفف، بعد أن أدانت لجنة مستقلة في يوليو الماضي ستوريدج بتهمة ارتكاب مخالفات. وتم تغريم مهاجم ليفربول السابق 75 ألف جنيه إسترليني وإيقافه 6 أسابيع.

وفي البداية تم إيقاف اللاعب 4 منها فقط فيما بعد بسبب المراهنة بالمخالفة على انتقاله المحتمل، بعد أن تبين أنه انتهك قواعد الاتحاد الإنجليزي المحيطة بانتقاله في يناير 2018.

ولكن مجلس الاستئناف ضاعف الغرامة المبدئية لتصل إلى 150 ألف جنيه إسترليني بداعي أن ستوريدج أمر شقيقه ليون بالمراهنة على انتقاله المحتمل إلى إشبيلية مع تزويده بالمعلومات الخاصة بالصفقة، رغم أنه لم ينتقل إلى النادي الإسباني، ثم وقع بعد ذلك لوست بروميتش ألبيون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى