الرياضة العالمية

الاتحاد الإيطالي يجهز ملف يورو 2032 بدعم حكومي قوي

أكد جابريل إي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، حاجته إلى دعم من حكومة بلاده حتى يستطيع التقدم بملف للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، للمنافسة على تنظيم بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2032″، قبل انتهاء المهلة المحددة لاستقبال ملفات الدول المرشحة.

وقال رئيس الاتحاد الإيطالي خلال تصريحاته في قمة كرة القدم التي أقيمت الأربعاء في روما: “نحتاج إلى تقديم خطاب نوايا لترشحنا بحلول 15 نوفمبر”.

وأضاف جرافينا: “ما نطلبه هو أن تدعم الحكومة الجديدة ترشحنا لاستضافة بطولة أوروبا 2032. لن أتصل بأي شخص”.

أوضح رئيس الاتحاد الإيطالي: “دوري هو مجرد إثارة القضية وسيكون هناك نقاش مع الحكومة الجديدة، تمامًا كما كان الحال مع الحكومة الأخيرة”.

ووفقاً لصحيفة “لا ريبوبليكا” فإن الطليان يبحثون عن دعم إضافي في ظل القرار الأخير من إدارة ناديي انتر، وميلان بتجديد ملعب “سان سيرو” الشهير، لينضم إلى الملاعب الحديثة التي تم بناؤها قبل انطلاق نهائيات كأس العالم.

واستضافت إيطاليا آخر بطولة كبرى لكرة القدم للرجال في عام 1990، قبل عقد من الزمن، بينما كانت هناك بعض مباريات يورو 2020، بما في ذلك المباراة الافتتاحية، في العاصمة الإيطالية روما.

إيطاليا هي حامل لقب البطولة، بعد أن فازت بيورو 2020، والتي أقيمت في عدة أماكن في أوروبا، ومن المقرر أن تستضيف ألمانيا يورو 2024، بينما سيكون عرض المملكة المتحدة وأيرلندا ضد تركيا في يورو 2028.

واستضافت إيطاليا أربع بطولات كبرى في كرة القدم للرجال، وفازت في اثنتين منها.

وفي عام 1934، فازت إيطاليا بأول بطولة كأس العالم والمضيفين لها، بينما كانت أيضًا بطلة في المرة الأولى التي فازت فيها ببطولة اليورو عام 1968.

لكن في يورو 80، كان بإمكانهم احتلال المركز الرابع فقط، حيث خسروا أمام تشيكوسلوفاكيا في مباراة تحديد المركز الثالث، والثالث في إيطاليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى