الرياضة العالمية

رئيس الاتحاد الإيطالي يؤكد حضور الجماهير في مباريات منتخب بلاده في يورو 2020

ساق جابرييلي جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، بشرى سارةً لجماهير وعشاق كرة القدم الأوروبية، خلال الساعات القليلة الماضية، بخصوص بطولة يورو 2020.

وأكد رئيس الاتحاد، في مؤتمر صحفي له، أن دولة إيطاليا ستستضيف المباراة الافتتاحية لبطولة أوروبا كما هو مُخطّط مع حضور الجمهور في الملعب، بعد فترة طويلة من غيابهم بسبب جائحة فيروس “كورونا”.

كان من المفترض أن تُقام البطولة في العام الماضي، ولكن بسبب انتشار فيروس “كورونا المستجد”، وتعليق الدوريات لفترة طويلة؛ تقرر تأجيلها لهذا العام.

ومن المقرر أن تنطلق هذه البطولة يوم 11 يونيو ، عندما تستضيف إيطاليا تركيا، في ملعب الأوليمبكو.

وقال جرافينا في المؤتمر الصحفي: “أنا متأكدٌ من أننا سنفتتح بطولة أوروبا في روما وأننا سنفعل ذلك مع جمهور في الملعب، وما زلت لا أعرف عدد المتفرجين، ولكن بالتأكيد سيكون هناك حشد من الناس”.

وأضاف جرافينا: “لقد استثمرنا عامين من العمل الجاد ونحن مقتنعون بأنه بحلول 7 أبريل سيكون لدينا ملاحظات لتقديمها إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي لن يكون قادرًا على تجاهلها”.

وأعلن رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، يوم الجمعة، أن بلاده رتبت مباريات استعدادية ليورو 2020 ضد سان مارينو وجمهورية التشيك.

سيستضيف ملعب ساردينا أرينا في كالياري المباراة ضد سان مارينو في 28 مايو، قبل مواجهة مع التشيك في 4 يونيو في استاد ريناتو دالارا في بولونيا.

وستواجه إيطاليا منافسات المجموعة الأولى في يورو 2020 تركيا وسويسرا وويلز في روما، بينما تستضيف العاصمة الإيطالية مباراة ربع النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى